الرئيسية 10 المشهد الأول 10 أكادير:هذه حقيقة توقيف عامل النظافة الذي وجد عظام الحمير بحاوية الأزبال(صور)

أكادير:هذه حقيقة توقيف عامل النظافة الذي وجد عظام الحمير بحاوية الأزبال(صور)

انتشر مؤخرا شريط فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي،لعامل نظافة ببنسركاو ضواحي مدينة أكادير ومعه شخص يقوم بتصويره أثناء عمله وهو يقوم بجمع ما تبقى من عظام لحم الحمير والبغال والتي يرجح حسب قوله أنه تم بيعها في الأسواق،وهو ما أثار الفزع في نفوس المواطنين، المتخوفين من شراء لحوم غير موجهة للاستهلاك البشري، لصعوبة التفريق بينها وبين اللحوم العادية.

وأكدت مصادر موثوقة ل “مشاهد”،أنه لم يتم توقيف عامل النظافة من عمله بسبب انتشار الفيديو كما روج له البعض في المنابر الاخبارية.

وأشار ذات المصدر،أن مصور الفيديو استغل سذاجة عامل النظافة و أخبره بأنه سيقدمه لقائد المنطقة لفتح تحقيق في الموضوع، ليتفاجأ بعد ذلك بنشره في الانترنت مما خلق ضجة كبيرة للعامل مع الادارة ولساكنة المنطقة.

وأكد المتحدث ل “مشاهد”،أن الخطأ لا يقع على كاهل “عامل النظافة” وإنما على  كاهل الإدارة التابع لها،التي لا تواكب العمال من الناحية التكوينية وتزودهم بالمعلومات الكافية أثناء مصادفة لحوم ممنوع بيعها للمواطنين في “حاويات الأزبال”.

وأضاف المصدر ذاته،أنه وجب تزويد العمال عند عثورهم على عظام البغال أن يتصلوا بالجهات المعنية،و تجنب لمسها إلى حين حضور السلطات المعنية لمعاينتها و فتح تحقيق في ذلك وفق الاجراءات القانونية المنصوص عليها.

وخلص المصدر ل “مشاهد” أنه يجري البحث في مصدر اللحوم وبؤر توزيعها تحت اشراف السلطات المختصة.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *