آخر ساعة

أكادير تحتضن الدورة ال4 للمارطون الدولي الأخضر يوم 24 أبريل الجاري

تحتضن مدينة أكادير يوم 24 أبريل الجاري منافسات الدورة الرابعة للمارطون الدولي الأخضر، التي ستعرف مشاركة العديد من نجوم هذا النوع الرياضي من عدة دول إفريقية وأوروبية وعربية .

وأفاد منظمو هذا الملتقى الرياضي الدولي خلال ندوة صحافية عقدوها مؤخرا أن دورة هذه السنة ستعرف برمجة ثلاثة سباقات دولية وهي، سباق المارطون على مسافة 42 كلم، ونصف المارطون (21 كلم) ، بالإضافة إلى سباق ثالث على مسافة سبعة كيلومترات.

وأضاف المنظمون أن عددا مهما من العدائيين البارزين من المغرب ومن دول أفريقية أكدوا مشاركتهم في هذه المنافسة الرياضية العالمية ، في مقدمتهم المتسابقون الكينيون و الإثيوبيون.

وأضافوا أن دورة 2016 للمارطون الدولى الأخضر لأكادير ستعرف ايضا مشاركة وازنة لعدائي وعداءات المنتخب الوطني والمنتخب الوطني العسكري، إلى جانب مشاركة أبطال أوروبيين، فضلا عن مشاركة عدد كبير من هواة العدو.

وبالموازاة مع المنافسات الرياضية المبرمجة، فإن منظمي المارطون يسعون إلى أن يكون يوم تنظيم هذه التظاهرة الرياضية العالمية يوما بدون سيارة في أكادير.

كما برمجت اللجنة المنظمة للمارطون عملية واسعة للتشجير يوم 23 ابريل، وذلك بتعاون مع قطاع البيئة، والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.

وأعرب المنظمون عن ارتياحهم لتقدم الاستعدادات الجارية من أجل ضمان أفضل ظروف النجاح لهذه التظاهرة الرياضية العالمية، وذلك بفضل المساندة والتنسيق الجاري مع كل من السلطات المحلية، والمجلس الجماعي لأكادير، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الجهوي للسياحة لأكادير.

وعرفت الدورة الثالثة للمارطون الدولي الأخضر لمدينة أكادير (26 أبريل 2015)، مشاركة حوالي ثلاثة آلاف وخمسمائة عداء وعداءة من المغرب ومن الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *