ثقافة وفن | هام

ملتقى الرواية بأكادير يكرم عبد القادر الشاوي وواسيني الأعرج

تلتئم في مدينة أكادير في الفترة ما بين 22 و25 أبريل الجاري فعاليات الملتقى الرابع للرواية، المنظم من طرف رابطة أدباء الجنوب ، بشراكة مع جامعة ابن زهر ، وبدعم من وزارة الثقافة والمجلس البلدي لأكادير.

وأفاد بلاغ للمنظمين أن هذه الدورة التي تنظم تحت عنوان “الرواية والحرية”، ستكرم اسمين بارزين في مجال الإبداع الروائي على الصعيدين المغاربي والعربي ، وهما الكاتب المغربي عبد القادر الشاوي ، والروائي الجزائري واسيني الأعرج.

وحسب المصدر ذاته ، فمن المقرر أن تتميز الدورة الرابعة لملتقى أكادير للرواية بمساهمة ثلة من النقاد والمبدعين المغاربة من ضمنهم عبد السلام اقلمون، والبشير التهالي، وحسن أوريد، وزهرة المنصوري، وعبد الرحيم جيران، والبشير الدامون ، ومحمد العناز،وعبد الرزاق المصباحي، وعبد العاطي الزياني، وعبد المطلب الزيزاوي.

كما ستعرف هذه الدورة مشاركة نخبة من المبدعات والمبدعين ، والنقاد من مختلف البلدان العربية من بينهم علوية صبح من لبنان، وسعود السنعوسي من الكويت، وسعاد سليمان و أحمد مجدي همام من مصر، ومريم حسن من السعودية ، ولولوة المنصوري من الامارات ، و رزان ابراهيم من الأردن، ومحمود الرحبي و يعقوب الخنبيشي من سلطنة عمان ، ومحمد الغربي عمران من اليمن.

وعلاوة عن الكلمتين اللتين سيلقيهما على التوالي كل من الاستاذين الباحثين والأديبين عبد النبي ذاكر، وعبد السلام فيزازي، في حق الروائيين المحتفى بهما الشاوي والأعرج، فإن الملتقى الرابع سيعرف ايضا تنظيم ندوة حول موضوع “الرواية والحرية”، فضلا عن تخصيص جلسات لتقديم شهادات لنقاد وأدباء حول تجربة الكتابة الروائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *