آخر ساعة

اختتام تظاهرة الأيام الأمريكية بأكادير بتنظيم يوم لكرة المضرب

أسدل الستار ، مساء أمس الجمعة ، على الأنشطة المنظمة في إطار تظاهرة الأيام الأمريكية في أكادير، بتنظيم يوم لكرة المضرب لفائدة تلامذة المدارس بمدينة الانبعاث، وذلك تحت شعار “كرة المضرب لجميع الأطفال”.

ويهدف تنظيم يوم خاص بكرة المضرب إلى تمكين الاطفال البالغين أقل من 10 سنوات ، والمنحدرين من جميع الشرائح الإجتماعية في أكادير وضواحيها للاستفادة من تكوين في لعبة التنس بتأطير من طرف البطل المغربي في اللعبة ، لامين وهاب، إلى جانب مدربين تابعين للجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب .

وقال مدير “دار أمريكا” بالدار البيضاء ، أندي هالوس، أن سفير الولايات المتحدة لدى المغرب ، دوايت بوش، سبق له أن صرح مؤخرا بأنه يجب الخروج بالأنشطة ذات الصبغة الاجتماعية التي تنظمها السفارة الأمريكية بالمغرب من محور الرباط والدار البيضاء، ومن تم العمل على تنظيم هذه الأنشطة في مدن مثل أكادير والصويرة وتيزنيت.

وأوضح ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن المبادرة الخاصة بتنظيم يوم لكرة المضرب لفائدة الأطفال يروم إشاعة ممارسة هذه اللعبة بين الصغار ، وجعلهم يستأنسون بالتعاطي لها، ويضبطون قواعد ممارستها.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن شاطئ أورير (شمال مدينة أكادير) سبق له أن شهد يومي 18 و19 ابريل الجاري تنظيم دورة تكوينية في رياضة ركوب الأمواج لفائدة الأطفال ،ضمن تظاهرة الأيام الأمريكية في أكادير، كما تم تنظيم حملة نظافة شملت رمال شاطئ إيموران المحاذي لشاطئ أورير.

كما عرفت الأنشطة المدرجة في إطار الايام الأمريكية بأكادير تنظيم ورشة تكوينية في مجال التنمية الاحترافية وذلك يومي 20 و 21 ابريل الجاري بملحقة جامعة ابن زهر في مدينة أيت ملول (عمالة إنزكان ايت ملول)، استفاد منها مائتي طالب.

يشار إلى أن حفل اختتام الأيام الأمريكية بأكادير حضرته على الخصوص  زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ورئيس مجلس الجهة إبراهيم حافيدي، وعدة شخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *