آخر ساعة

“أفلا يتدبرون القرآن”.. جديد منشورات المجلس العلمي لزاكورة

صدر حديثا، ضمن منشورات المجلس العلمي المحلي لإقليم زاكورة، كتاب (أفلا يتدبرون القرآن) ، الذي يعد ثمرة بحوث قدمها باحثون خلال ندوة عملية كانت قد احتضنتها مدينة زاكورة السنة الماضية.

ويعد هذا الكتاب، الذي يضم بحوثا اشتغلت على آيات بينات من كتاب الله عز وجل تتمحور حول موضوع تدبر القرآن، دعوة صريحة إلى التدبر والتفكير والتأمل في كلام الله عز وجل ، ورسالته الخالدة التي أنزلها الحق سبحانه على نبيه خاتم المرسلين .

واعتبر رئيس المجلي العلمي المحلي لإقليم زاكورة عبد الرحمان المتقي، في معرض إبرازه لمغازي ودلالات موضوع (تدبر القرآن)، أن الأمر يتعلق” بتركيب لغوي خرج فيه الخطاب عن مقتضى الظاهر ليعانق طلب فعل الشيء على وجه الاستعلاء ، فيصبح أمرا بالتدبر والتأمل “.

وبناء عليه ، يضيف المتقي ، فإن البحوث والأعمال المتضمنة في الكتاب، ” انشغلت بالقرآن واشتغلت على آيات القرآن ، إذ به تنكشف السجوف”، ويتبين الناس ” آثار وبيان علو قدر كتاب الله عز وجل” .

ومن المواضيع التي اشتغل عليها الباحثون ” تأملات بيانية في سورة الأعلى ” ، و” مقاربة بلاغية للآية يا أرض ابلعي ماءك ” ، و'” التقابل الأسلوبي ومعانيه في سورة الفاتحة ” و” عباد الله بين التوراة والقرآن ” ، و” الخطاب الفاصل في سورة يوسف ” و” رمزية الجبل في القرآن “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *