آخر ساعة

للمتقدمين لمباريات رجال الأمن .. تعرفوا على كل ما تحتاجونه

ستنظم المديرية العامة للأمن الوطني يوم 10 يوليوز 2016 بالرباط والدار البيضاء والقنيطرة وكذا بمدن أخرى بالمملكة إذا استوجب ذلك عدد المترشحين مباريات خارجية لتوظيف 5100 شرطي بمختلف الدرجات حسب المناصب المذكورة أسفله، ويحتفظ بـ 25% من المناصب لفائدة المترشحين من أبناء قدماء المقاومين ومكفولي الامة وقدماء العسكريين و المحاربين.

ويجب على الراغب أو الراغبة في اجتياز المباراة المطلوبة أن يقدم ملف ترشيحه شخصيا إلى المصلحة الإدارية أو إلى مفوضية الشرطة القريبة من محل سكناه وذلك ابتداء من يوم 06 ماي 2016 إلى غاية يوم 20 ماي 2016 وهو آخر أجل مصحوبا بالوثائق التالية:

ـ طلب المشاركة بخط اليد؛

ـ نسخة من الشهادة أوالدبلوم المطلوب لاجتياز المباراة التي وقع عليها اختيار المترشح (ة)؛

ـ نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها؛

ـ ثلاثة أظرفة من نوع (تلصيق ذاتي ـ AUTOCOLLANT) تحمل الطابع البريدي واسم وعنوان المترشح.

شروط التسجيل:

ـ أن يكون المرشح (ة) من جنسية مغربية؛

ـ أن يكون مؤهلا بدنيا ونفسيا للوظيفة المطلوبة؛

ـ أن يتوفر على قوة بصرية يبلغ مجموعها 10/15 على الأقل، من غير استعمال نظارات أو عدسات أو أية وسيلة يمكنها رفع القوة البصرية، ويحدد المقدار الأقصى للقوة البصرية في 10/20 بالنسبة للعينين و 10/10 بالنسبة لكل عين.

بالنسبة لعميد الشرطة: عدد المناصب المطلوبة : 100 /السن: 21 سنة على الأقل و35 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية المستوى الدراسي المطلوب : حصريا الإجازة في الحقوق أو إحدى الشهادات المعادلة لها أو دبلوم سلك التكوين في التدبير الإداري للمدرسة الوطنية للإدارة طول القامة : الذكور 1m70 ، الإناث 1m67.

بالنسبة ضابط شرطة: عدد المناصب المطلوبة: 300 / السن: 21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية المستوى الدراسي المطلوب: حصريا دبلوم الدراسات الجامعية العامة أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية أو إحدى الشهادات المعادلة لها طول القامة : الذكور 1m70، الإناث 1m67.

بالنسبة ضابط أمن: عدد المناصب المطلوبة: 90 / السن: 21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية المستوى الدراسي المطلوب: حصريا دبلوم الدراسات الجامعية العامة أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية أو إحدى الشهادات المعادلة لأحدهما طول القامة : الذكور 1m70 ، الإناث 1m67.

بالنسبة مفتش شرطة : عدد المناصب المطلوبة: 1040 السن : 21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية المستوى الدراسي المطلوب : شهادة النجاح بفصلين (S1-S2) في السنة الاولى من الدراسات الجامعية طول القامة : الذكور 1m70، الإناث 1m67.

بالنسبة حارس أمن : عدد المناصب المطلوبة : 3570 السن : 21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية المستوى الدراسي المطلوب : شهادة الباكالوريا أو شهادة معترف بمعادلتها طول القامة : الذكور 1m73 ، الإناث 1m67.

المواد الكتابية للمباريات:

وسيمتحن المترشحون في المواد المنصوص عليها في قرارات المدير العام للأمن الوطني لكل درجة على حدة بالجريدة الرسمية عدد 6453 صادرة في 25 من جمادى الآخرة 1437 (04 أبريل 20016).

ملحوظة:

ـ إن الطلبات الواردة عن طريق البريد لن تؤخذ بعين الاعتبار؛ ـ على المترشحين المنتمين لإحدى الإدارات العمومية أن تكون طلباتهم مؤشرا عليها من طرف رئيس الإدارة.

نموذج طلب خطي باللغة العربية والفرنسية لولوج مباريات المديرية العامة للأمن الوطني 2016

المدينة في ……/…/… الإسم: الشخصي و العائلي العنوان: الهاتف: شخصي هاتف: الوالي(الاب) او المنزلي ادا امكن إلى :

السيد المدير العام للأمن الوطني

الموضوع : طلب اجتياز مباراة (حراس الأمن، مفتشي، عمداء، ضباط الشرطة)

سلام تام بوجود مولانا الامام دام له النصر والتأييد

وبعد

يشرفني سيدي أن اتقدم الى حضرتكم بهذا الطلب وراجيا منكم قبولي لاجتياز المباراة التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني يوم قصد إجتيار مباراة(حراس الأمن، مفتشي، عمداء، ضباط الشرطة) و احيطكم علما , انني من مواليد ……./…./…. بمدينة ….. حامل للبطاقة الوطنية رقم ……حاصل على شهادة ….. وتجدون رفقة هذا الطلب كافة الوثائق التي تكون ملف ترشيحي. لغة التحرير العربية و (الفرنسية او الاسبانية) وفي انتظار جوابكم تقبلوا مني، سيدي المدير العام، أسمى عبارات الإحترام و التقدير.

والسلام الامضاء

Ville) le —————–Prénoms nom du candidat (e) …………………Adresse (exacte) ./……………….C.I.N N° …………………N° de téléphone (Si possible ajouter un autre N°, par exemple celui de votre père, et mettre ce dernier au courant) A MONSIEUR LE DIRECTEUR GENERAL DE LA SURETE NATIONALE RABAT
OBJET : Demande d’inscription au

concours des (Selon votre choix : Gardiens De la paix ou Inspecteurs ou Officiers ou Commissaires) du Monsieur le Directeur Général, J’ai l’honneur de solliciter à votre haute bienveillance l’autorisation de m’inscrire sur la liste des candidats au concours des (Selon votre choix : Gardiens De la paix ou Inspecteurs ou Officiers ou Commissaires) qui aura lieu le . Je porte à votre connaissance, que je suis un (e) jeune Marocain (e), agé (e) de …. Ans, ayant le (mettre niveau d’instruction : diplôme selon grade choisi). – – Je désire concourir en langue (choisir la langue de votre choix). – Vous trouverez ci-joint le dossier complet me concernant. Dans l’attente d’une réponse favorable, veuillez agréer Monsieur le Directeur Général. L’expression de mes sentiments les plus respectueux

.Signature de l’intéressé

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *