متابعات

ماء العينين: أكبر المكاسب الحقوقية للمرأة تحققت مع حكومة بنكيران

قالت أمينة ماء العينين، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن أكبر المكاسب الحقوقية التي حققتها المرأة المغربية، كانت مع الحكومة الحالية المنسجمة والتي لا توجد من داخلها أية معارضة رغم وجود اختلافات في وجهات النظر.

ماء العينين، وخلال مشاركتها في برنامج قضايا وآراء الذي بثته مساء يوم الثلاثاء 10 ماي الجاري القناة الأولى، أفادت أن حكومة ابن كيران، التفتت إلى التمثيلية السياسية، وإلى ولوج النساء إلى المناصب العليا، الذي تضاعف عدده بخصوص النساء، حيث بلغ 15 في المائة عوض 6 في المائة خلال الولاية الحكومية السابقة. وعلى مستوى السياسات العمومية المتعلقة بالفئات الأكثر هشاشة، أشارت ماء العينين إلى دعم الأرامل والمطلقات.

وفي سياق ذي صلة، وردا منها على اتهامات بعض أحزاب المعارضة للحكومة الحالية بتغييب “الديمقراطية والمقاربة التشاركية، في إعداد مشاريع القوانين”، قالت ماء العينين، “نحن أحزاب ديمقراطية ندرك جيدا معنى الديمقراطية الحقيقية، ونمارسها داخل أحزابنا”، مشددة على أنه لا يحق للأحزاب التي تنتخب زعماءها بالتصفيق وبالتهليل أن تعطينا دروسا في الديمقراطية.

إلى ذلك أكدت عضو لجنة العدل والتشريع بالغرفة الأولى، أن مشروع قانون هيئة المناصفة ومحاربة كافة أشكال التمييز ضد النساء، نتج عن مقاربة تشاركية واسعة حقيقية، أشرفت عليها لجنة تقنية لا علاقة لها بإديولوجية الحزب الذي تنتمي إلية وزيرة التضامن والأسرة والمرأة والتنمية الاجتماعية، بسيمة الحقاوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *