متابعات

أكادير: انطلاق أشغال المؤتمر الدولي حول آليات وتكنولوجيا الطيران

انطلقت الأربعاء في أكادير أشغال المؤتمر الدولي حول موضوع آليات وتكنولوجيا الطيران، المنظم من طرف أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني، بشراكة مع عدد من الهيئات الوطنية والأجنبية من ضمنها مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

وأوضح عبد الله منو، مدير أكاديمية محمد السادس للطيران المدني أن هذا المؤتمر ينعقد من أجل التشجيع على التقارب بين الجسم العلمي المتخصص من جهة، والفاعلين في حقل صناعة الطيران، إلى جانب السلطات المختصة المعنية بقطاع الطيران من جهة ثانية.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المؤتمر يهدف أيضا إلى المساهمة، من خلال ربط العلاقات بين مختلف المتدخلين في مجال الطيران، إلى تقوية جاذبية المغرب بوصفه يشكل أرضية ناهضة ومشجعة في ما يتعلق باستقبال الصناعات المرتبطة بمجال الطيران.

وسينكب المؤتمرون المشاركون في هذا الملتقى العلمي الدولي خلال ثلاثة أيام على مناقشة قضايا تتعلق بمواضيع من قبيل “الآليات المركبة من الجيل الجديد”، و”التقدم التكنولوجي في مجال تركيب الطيران والصيانة”، و”التقدم التقني المرتبط بالنقل الجوي وسلامة الطيران”، و”الدقة في مجال الطيران”، و”إجراءات تشغيل الآليات المركبة”.

ويروم منظمو هذا المؤتمر الدولي خلق قطب للبحث حول الآليات المتناهية الصغر، وخلق الشروط الملائمة المشجعة على انبثاق أنشطة مرتبطة بالطيران، خاصة في الشق المتعلق بالصيانة، فضلا عن مواكبة “مخطط انبثاق” الصناعي على الصعيد الوطني.

يذكر أن المؤتمر الدولي السادس حول آليات وتكنولوجيا الطيران ينظم بشراكة أيضا مع “الجمعية المغربية لآليات وتكنولوجيا الطيران”، ومع عدد من الجامعات والمعاهد العليا في فرنسا وكندا من ضمنها على الخصوص جامعة كيبيك في ريموسكي، وجامعة هافر، والمعهد الوطني للعلوم التطبيقية في روين (فرنسا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *