آخر ساعة

إماراتي يفوز بلقب الدورة الثانية للسباق الدولي للزوارق الشراعية بأكادير

فاز المتسابق الإماراتي، الطفل سيف سعيد المنصوري، بلقب الدورة الثانية للسباق الدولي للزوارق الشراعية ـ صنف التفاؤل، الذي نظم بأكادير من 8 إلى 12 مايو الجاري، والذي حمل اسم صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وعادت الرتبة الثانية لهذا السباق، المنظم من طرف نادي الزوارق الشراعية بأكادير، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع، للمتسابق الفرنسي الطفل زو شيميل، متبوعا في الرتبة الثالثة بالمتسابقة اليونانية الطفلة شيليو أندريانا، بينما جاء المتسابق الجزائري الطفل وليد بوهادي في الصف الرابع.

وقد جرت منافسات هذه البطولة الدولية على تسع جولات، وعرفت مشاركة 54 متسابقا ومتسابقة يحملون جنسيات عدد من الدول وهي تونس ومصر والجزائر والإمارات العربية المتحدة وفرنسا واليونان والكويت وإسبانيا إضافة إلى المغرب.

وحسب القوانين المنظمة لهذه المنافسة الرياضية فإن صنف التفاؤل لهذه اللعبة يتبارى فيه الأطفال المتراوحة أعمارهم بين 7 و 15 سنة، حيث يمتطون مراكب بحرية صغيرة مزودة بأشرعة ، ويحاولون اجتياز مسافة السباق المقررة عن طريق إبراز مهاراتهم في تسخير قوة الرياح للدفع بالمركب.

وبالنسبة للدورة الثانية للسباق الدولي للزوارق الشراعية بأكادير، فقد تم تقسيم المتنافسين فيها إلى فئتين الفئة الأولى ضمت المتسابقين الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و11 سنة ذكورا وإناثا، فيما ضمت الفئة الثانية المتسابقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 سنة ذكورا وإناثا.

وقد حضر حفل اختتام هذه التظاهرة الرياضية الدولية، الذي نظم مساء يوم الخميس، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أنيس بيرو، ورئيس مجلس الجماعة الحضرية لأكادير صالح المالوكي، وعدة شخصيات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *