حوادث

أمن طانطان يحيل أزيد من 2400 شخص على العدالة خلال سنة

أحالت مصالح الأمن الإقليمي بطانطان، في الفترة الممتدة من 16 ماي من العام الماضي إلى حدود أمس الخميس، 2424 شخصا على العدالة متورطين في قضايا مختلفة.

وأفاد رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بطانطان، عبد الجليل آيت واعزيز، في تقرير قدمه بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس الأمن الوطني، بأن عدد ملفات النيابة العامة المنجزة برسم الفترة ذاتها بلغ 3245 ملفا، فيما بلغ عدد المبحوث عنهم الموقوفين لتورطهم في مختلف الجرائم 383 شخصا.

وفيما يتعلق بمكافحة عملية الاتجار في المخدرات والمشروبات الكحولية، قال واعزيز إنه تم حجز 30 كيلوغراما و654 غراما من مخدر الشيرا، و4 كيلوغرامات و10 غرامات من مادة القنب الهندي، و9 أقراص مهلوسة، و1967 لترا من مسكر ماء الحياة، و2546 قنينة من المشروبات الكحولية.

وفيما يخص ضبط السير الطرقي، أشار المسؤول الأمني إلى استخلاص 506 آلاف و500 درهم من الغرامات التصالحية، وإنجاز 116 محضرا لمخالفات السير المنجزة والمحالة على النيابة العامة، وإيداع 29 سيارة بالمستودع البلدي.

وأوضح، من جهة أخرى، أن مصالح الأمن بالإقليم أنجزت وجددت في ظرف عام 4475 بطاقة تعريف وطنية.

من جانب آخر، أكد واعزيز أن مصالح الأمن بالإقليم ارتكزت في عملها على مقاربة متعددة الأبعاد لدعم الإحساس بالأمن لدى المواطن تقوم على الوقاية والاستباق، ومكافحة مختلف مظاهر الجريمة.

وأكد حرص المصالح الأمنية على خلق مؤشرات تقارب مجتمعية تسمح بمكافحة صور الجنوح والانحراف في إطار مفهوم الإنتاج المشترك للأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *