تربية وتعليم

إنهاء مهام رئيس مصلحة الإمتحانات بأكاديمية سوس ماسة للتعليم

أنهى المدير المكلف بتسيير أكاديمية سوس، صبيحة الخميس مهام رئيس مصلحة الإمتحانات المكلف في شهر فبراير من السنة الجارية، قبل أسابيع من إمتحانات الباكالوريا ويوم واحد على إنطلاق عملية الإعتكاف إستعدادا للإستحقاق التربوي.

وحسب معطيات ووثائق حصلت عليها “مشاهد”، فقد توصل رئيس مصلحة الإمتحانات بأكاديمية سوس، بقرار موقع من طرف مدير الأكاديمية المكلف، يخبره رسميا بإنهاء تكليفه من المهام بدون تبرير أو تعليق، صبيحة الخميس 19 ماي الجاري، بعدما تم تكليفه بالمنصب شهر فبراير الماضي، أسوة بجميع الأقسام والمصالح بالأكاديمية.

وجاء إنهاء تكليف رئيس مصلحة اللإمتحانات، قبل يوم واحد على دخول الموظفين المكلفين بالإعتكاف داخل بناية بمقر الأكاديمية طيلة فترة الإمتحانات. حيث ثم تأهيل البناية وتتبيث كاميرات مراقبة بجميع منافذها، درءً لخطر تسريب أوراق الإمتحانات.

وتسائلت مصادر نقابية، في إتصال مع “مشاهد”، عن مدى قدرة أكاديمية سوس ضمان مرور إمتحانات الباكالوريا، في أجواء تربوية، حيث إن مصلحة الإمتحانات تتدخل بشكل مباشر، وتقوم بالتنسيق مع جميع نيابات التعليم بالجهة في جميع الإمتحانات الإشهادية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

هذا، وحاولت الجريدة الإتصال هاتفيا بمدير الأكاديمية المكلف، لأخذ رأيه في الموضوع لكن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *