ثقافة وفن

أكثر من 150 عارضا في المعرض الوطني للمنتجات المحلية بأكادير

يشارك في الدورة الرابعة للمعرض الوطني للمنتجات المحلية، الذي ينظم في أكادير ما بين 26 إلى 30 ماي الجاري، حوالي 150 عرضا ينتمون لمختلف جهات المملكة.

وأوضح منظمو التظاهرة، في ندوة صحافية مساء أمس الإثنين، أن برنامج هذه الدورة التي ستقام على مساحة إجمالية تصل 3 آلاف متر مربع، يتضمن لقاءات وندوات علمية بمقر الغرفة الفلاحية الجهوية، تتناول عدد من القضايا المرتبطة بالمنتجات المحلية سواء من ناحية الإنتاج أو التسويق أو التثمين أو تجميع المنتجين في إطار تعاونيات، أو التأهيل للحصول على المؤشر الجغرافي.

كما يتضمن الشق التكويني العلمي لهذه التظاهرة الاقتصادية والاجتماعية، المنظمة من طرف “جمعية المعرض الوطني للمنتوجات المحلية”، تنظيم ورشتين تكوينيتين يتمحور موضوع الورشة الأولى حول “سبل تنمية عالية لسلاسل المنتجات المحلية”، أما الثانية فستتناول موضوع “آفاق تنمية سافلة سلاسل المنتجات المحلية”.

وعلاوة عن مشاركة العارضين المتخصصين في المنتجات المحلية، فإن الدورة الرابعة لهذا المعرض المنظم تحت شعار “البحث العلمي في خدمة المنتوجات المحلية” تعرف أيضا مشاركة تونس وكوت ديفوار، اللتين ستمثلان بخمس تعاونيات.

وأكد المنظمون أن المعرض الوطني للمنتجات المحلية بعدما أخذ المكانة التي تليق به على الصعيد الوطني كواحد من الملتقيات السنوية الكبرى ذات الصبغة الاقتصادية والاجتماعية، يطمح الآن إلى الارتقاء ليصبح تظاهرة دولية متخصصة في مجال المنتجات المحلية.

وتستضيف الدورة الرابعة لهذا المعرض، التي يتضمن برنامجها كذلك شقا تنشيطيا يعرف بالفنون الغنائية التراثية، عارضين من مختلف مناطق المملكة يشتغلون في مجال إنتاج وتثمين وتسويق مختلف المنتجات المجالية.

ومن جملة المنتجات التي سيتم عرضها في هذه الدورة الأركان ومشتقاته، والعسل، والتمور، وأجبان الماعز، والصبار ومشتقاته، والزعفران، والثوم، والترفاس، والورود العطرية ومشتقاتها، والكسكس بمختلف أصنافه، والنباتات الطبية والعطرية، والحناء، والفلفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *