آخر ساعة

بنكيران يستقبل وفدا عن الجالية اليهودية المغربية بكندا

استقبل رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران اليوم الثلاثاء بالرباط، وفدا عن الجالية اليهودية المغربية بكندا، يترأسه  سيمون كيسلاسي، رئيس المركز اليهودي المغربي بتورنتو، والذي يقوم بزيارة للمغرب في إطار جولة في مجموعة من الدول من أجل تعزيز علاقات المودة وأواصر الحوار بين اليهود و المسلمين.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن أعضاء الوفد عبروا، خلال هذا اللقاء، عن التشبث الراسخ للجالية اليهودية المغربية بكندا بهويتها المغربية، وعن حرصها على الحفاظ على العادات والتقاليد المغربية وتلقينها للأجيال الصاعدة. وأضاف البلاغ أن أعضاء الوفد أكدوا ايضا انخراطهم التام في التعريف بجو الاستقرار الذي يطبع بلدهم المغرب وبالخطوات التي قطعتها المملكة في مسارها التنموي، كما جددوا عزمهم على مواصلة وتكثيف مجهوداتهم الرامية إلى نصرة قضية الوحدة الترابية للمملكة.

ومن جهته، شدد رئيس الحكومة على متانة الروابط التي تجمع اليهود المغاربة في مختلف أنحاء العالم بوطنهم المغرب، وذكر بالرعاية السامية التي دأب ملوك المغرب، عبر التاريخ، على إحاطة رعاياهم اليهود بها.

كما دعا ابن كيران أعضاء الوفد لمواصلة السهر على تعزيز أواصر الانتماء للمغرب لدى أبنائهم، والمساهمة في إشعاع صورة المملكة المغربية كأرض للتسامح والحوار بين الديانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *