حوادث

تارودانت: السجن سنتين و3 أشهر سجنا نافذا في حق عصابة “الكنوز”

أصدرت الهيأة القضائية بابتدائية تارودانت أحكامها في قضية مايعرف بـ “شبكة البحث عن الكنوز”، حيث تم الحكم على المتهمين الرئيسيين بثمان أشهر نافذة وغرامة مالية، فيما قضت بإدانة المتهم الثالث والحكم عليه بستة أشهر حبسا نافذا وأداء غرامة 5000 درهم، فيما حكمت على المتهم الرابع بأربعة أشهر حبسا نافذا، أما المتهم الخامس بثلاثة أشهر موثوقة التنفيذ، وتبرأة متهم آخر.

وتعود فصول القضية عندما تمكنت المصالح الأمنية بمدينة تارودانت من اعتقال 6 أشخاص وسيدتين بتاريخ 7 أبريل الماضي، بتهمة الهجوم على ملك الغير وتخريبه والبحث عن كنز والفساد والخيانة الزوجية.

وكان رجال أمن تارودانت قد قاموا بمداهمة منزل بحي الاندلس بوسط مدينة تارودانت، حيث أسفرت عملية المداهمة عن اكتشاف شبكة متخصصة في البحث واستخراج الكنوز، والوقوف على عملية تخريب وحفر منزلين شبه مهجورين بحثا عن كنز.

كما أسفرت العملية أيضا على حجز مجموعة من المعدات كان يعتمد عليها في عملية الحفر والبحث عن الكنز. وحسب المعطيات الاولية، فإن أفراد العصابة الثمانية ينحدرون من مدينة فاس وحلوا بمدينة تارودانت حديثا.

وأمر قاضي التحقيق بابتدائية تارودانت بمتابعة المتهمين بتهم تتعلق بالنصب والفساد والخيانة الزوجية والاتجار في المخدرات، فيما تمت متابعة شخص آخر بحالة سراح كما تقرر إخلاء سبيل شخص سادس وعدم متابعته في هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *