متابعات | هام

العنصر: اعترضت على اسم الحزب الجديد للحركيين الغاضبين

أورد الموقع الإخباري “كشك” تصريحات لمحند العنصر وهو يرد على الاتهامات التي وجهها له “حركيون سابقون” الذين يستعدون لتأسيس حزب جديد، بخصوص مراسلة امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، لوزارة الداخلية بهدف رفض ملفهم الذي قدموه لمصالح الداخلية، حيث نفى العنصر ذلك جملة وتفصيلاً، مؤكدا “أن هؤلاء يكذبون على الرأي العام الوطني ووسائل الإعلام”.

وأوضح زعيم حزب “السنبلة” المشارك في الإئتلاف الحكومي أنه لا يمكن له أن يتدخل في القوانين الجاري بها العمل في تأسيس الأحزاب السياسية في المغرب، موضحا أنه “من حق الجميع تأسيس حزب أو جمعية”.

وكشف رئيس جهة فاس مكناس، أنه فعلاً قدم احتجاجاً لدى وزارة الداخلية، و”لكن بخصوص الاسم الذي اختاره هؤلاء: حزب الحركة الأصيلة الشعبية”، معتبرا هذا الاختيار “يضرب بشكل مباشر في مصداقية حزب الحركة الشعبية وشرعيته التاريخية”، كما أكد في ذات التصريحات أن الحزب سيلجأ إلى المحكمة الإدارية بالرباط للطعن في هذا الاسم في حالة تم الترخيص له.

هذا، وأعلن مساء يوم أمس الأربعاء بالرباط خلال ندوة صحفية، مجموعة من القيادات الحزبية السابقة بقيادة الوزير السابق سعيد أولباشا ونجل مؤسس الحركة الشعبية أوزين أحرضان، عن وضع الملف القانوني تأسيس حزب “الحركة الأصيلة الشعبية”.

الحركيون السابقون لم يستبعدوا رفض وزارة الداخلية لملف التأسيس، حيث أكد سعيد أولباشا الذي يقود حركة “الغاضبين” أنهم مستعدون للذهاب بعيداً مع وزارة الداخلية في “حالة رفض ملفهم القانوني الذي يأتي وفقا للقانون المنظم للأحزاب السياسية”، مشيرا أن “وزارة حصاد” “ليس لها حق رفض التأسيس وأن القضاء هو الجهة الوحيدة المخولة لها البث في قانونية الحزب من عدمه، ما عدى إن تدخلت جهات للتأثير على وزارة الداخلية”، في إشارة إلى امحند العنصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *