آخر ساعة

كلميم: عبد الباسط أعبو يفوز بلقب مسابقة حفظ القرآن الكريم وتجويده

فاز القاريء عبد الباسط أعبو من إعدادية التكنة الثانوية بكلميم، السبت، بلقب المسابقة الجهوية الأولى في حفظ القرآن الكريم وتجويده التي نظمها الفرع المحلي للجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية بكلميم بشراكة مع المديرية الجهوية للتربية والتكوين.

ونالت الجائزة الثانية، في هذه المسابقة، التي حضرها على الخصوص مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين عبدالله بوعرفة، التلميذة خولة الدرقاوي من الثانوية التأهيلية محمد الخامس بكلميم، في حين عادت المرتبة الثالثة للتلميذة وداد فرحات من إعدادية الحسن الأول بسيدي إفني.

وتروم هذه المسابقة التشجيع على العناية بكتاب الله تعالى في أوساط المتعلمين وغرس حب القرآن الكريم في نفوسهم، واكتشاف الأصوات الواعدة في هذا الميدان التي تزخر بها جهة كلميم واد نون، بالإضافة إلى تنمية الحصيلة اللغوية لدى المتعلمين وتحسين أدائهم في مهارة القراءة.

وقد شارك في الدور النهائي لهذه المسابقة، ثمانية متسابقين يمثلون المديريات الإقليمية للتعليم بالجهة (كلميم، طانطان، آسا ، سيدي إفني)، حيث تأهل عن كل مديرية إقليمية اثنان من المتبارين.

تجدر الإشارة الى أن الدور الإقصائي على مستوى كل إقليم أشرفت عليه الفروع المحلية للجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية.

وتوجت هذه المسابقة بتوزيع جوائز قيمة على جميع المتبارين في هذه المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *