متابعات | هام

تبرئة حافيدي من تهم الفساد الانتخابي وإدانة بودلال وكرم

برأت محكمة الاستئناف بأكادير بعد زوال الاثنين 30 ماي 2016، رئيس مجلس جهة سوس ماسة إبراهيم حافيدي من تهمة المشاركة في “الفساد الانتخابي”، في الملف الجنحي رقم 790/2016، بناء على تنصت هاتفي قامت به السلطات المختصة تحت إشراف وزارة العدل.

وقضت الهيأة القضائية ذاتها، بإدانة القطب التجمعي محمد بوهدود بودلال، حيث تم تأكيد الابتدائي الصادر في حقه، والذي كان يقضي بإدانته بأربعة أشهر حبسا موقفة التنفيذ وغرامية ماليها قدرها 40 ألف درهم، بالإضافة إلى الحرمان من التصويت لولايتين وعدم الترشح لولايتين أيضا.

وفي الملف الثاني المتعلق بالفساد الانتخابي، قضت محكمة الاستئناف أيضا بإدانة كل من المستشار البرلماني الاستقلالي سعيد كرم والمنتخب بمدينة تيزنيت حسن المرحوم عضة الرفة التجارية لأكادير، حيث أيدت الحكم الابتدائي الصادر في حقها والقاضي بإدانتهما بـأحكام سجنية موقوفة التنفيذ تتراوح بين 3 و4 أشهر وغرامات مالية بين 40 ألف و50 ألف درهم، مع الحرمان من التصويت والترشح لولايتين انتخابيتين.

وبرأت هيئة القضاء كل من الرئيس السابق لغرفة التجارة والصناعة بأكادير والرلماني عن إقليم شتوكة-أيت باها سعيد ضور من تهمة الفساد الانتخابي، وهو الحكم الذي قضت به أيضا لصالح الاستقلالي العربي الكانسي الرئيس السابق لبلدية القليعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *