منوعات | هام

بعد تقبيل بنكيران لكتف الملك سلمان .. اعمارة “يركع” لملك اسبانيا

بعد الضجة التي أثارها تقبيل رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران لكتف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أثناء استقباله بمطار إبن بطوطة بطنجة مطلع شهر غشت الماضي، وهي القبلة التي أثارت موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، أقدم وزير الطاقة والمعادن عبد القادر اعمارة على الانحناء بشكل كبير للعاهل الاسباني الملك فيليب السادس.

ونشر الوزير اعمارة عدة صورة له على صفحته الرسمية، منها صورة تظهره ينحني بشكل كامل نحو الملك الاسباني، وهي الصورة التي أثارت استياء كبيرا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن عدم رضاهم على طريقة سلام الوزير على العاهل الإسباني.

ورد الوزير على ذلك بالقول إن “البعض للأسف حوّل انحناءة احترام لرئيس دولة إلى ركوع. لقد كان العاهل الإسباني غاية في اللطف ودام الإجتماع معه حوالي 40 دقيقة. المهم في ما نقوم به من أعمال أن تعود بالنفع على بلدنا الحبيب الذي نغار عليه كلنا”.

وأدرج وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، عصر أمس الاثنين، صورة على صفحته بالفيسبوك، ضمن ألبوم صور، وأرفقها بتعليق :”صباح اليوم، حضيت باستقبال العاهل الإسباني الملك فيليب السادس بالقصر الملكي بمدريد”، حيث وضع صورة وهو منحن أمام ملك إسبانيا، الأمر الذي لم يستسغه المتتبعون للوزير المغربي، عبر صفحته في العالم الأزرق، ليتعرض لانتقادات لاذعة.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب قد انتقدوا بشدة الطريقة التي استقبل بها رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، معتبرين إياها “استصغارا للمغرب ولمنصب رئيس الحكومة”.

بنكيران يقبل كتف الملك سلمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *