آخر ساعة

أكادير تحتضن أشغال الجمعية العامة الـ 26 لوكالات البحر المتوسط

تحتضن مدينة أكادير خلال السنة المقبلة أشغال الجمعية العامة الـ 26 لتحالف وكالات البحر المتوسط (أمان) وذلك حسب ما أعلن اليوم الأربعاء في ختام أشغال الدورة الـ 25 للتحالف.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يحتضن فيها المغرب لقاءات هذا التجمع المهني المتوسطي بعد مراكش سنة 1995 وطنجة 2011.

وقد تميزت اشغال الجمعية العامة الـ 25 التي تم خلالها تسليم رئاسة (أمان) للوكالة التلغرافية الألبانية (اتا) ببحث العديد من القضايا ذات العلاقة بتعزيز التعاون والشراكة بين وكالات الأنباء الأعضاء في التحالف.

وعرفت الجلسة الختامية التي ترأس أشغالها المدير العام للوكالة التلغرافية الألبانية جزيم بودغوريكا بتلاوة تقرير رئيس (أمان) المنتهية ولايته والمصادقة على تقرير الأمانة العامة حول الأنشطة والوضعية المالية للتحالف منذ انعقاد الجمعية العامة الأخيرة .

وصادق المشاركون في أشغال الجمعية العامة على تركيبة اللجنة الجديدة للمتابعة والتي تضم الوكالة التلغرافية الالبانية (اتا) في موقع الرئاسة ووكالة الأنباء المصرية (وكالة انباء الشرق الاوسط) كنائبة اولى للرئيس ووكالة المغرب العربي للأنباء ،كنائبة ثانية للرئيس ووكالة انباء قبرص التي آلت اليها الامانة العامة.

وقدم المسؤول عن موقع (أمان)  روجير سمعان عن وكالة الانباء اللبنانية تقريرا مفصلا حول مساهمة وكالات الانباء في نشرة (ميد نيوز) وعن عدد الزيارات لموقع (امان) الذي أصبح متوفرا على الهواتف المتنقلة.

كما صادق أعضاء (أمان) ،بالتصويت، على انخراط جمعية وكالات أنباء البلقان وجمعية وكالات الأنباء الوطنية للبحر الأسود بصفتهما عضوين ملاحظين في التحالف .كما صادقوا على منح مبلغ 1000 دولار بالنسبة لجوائز (أمان) .

وخلال هذا اللقاء سلم رئيس الجمعية العامة جوائز (أمان) برسم سنة 2015 والتي تم منحها للصحافي بوكالة المغرب العربي للأنباء عادل الزعري جابري بالنسبة لجائزة احسن مقال وللمصور أوزي اليف كزيل من وكالة الانباء التركية (الاناضول) بالنسبة لأحسن صورة.

وقد شارك ممثلو 16 وكالة أنباء من منطقة المتوسط في أشغال هذه الدورة من ضمنهم وكالة المغرب العربي للأنباء التي مثلها كل من رشيد التيجاني مدير التواصل ومريم الوالي رئيسة لجنة الاستراتيجية واليقظة التكنولوجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *