متابعات | هام

مصدر مهني: أثمان الفواكه والخضر سترتفع في شهر رمضان بسوس

كشف أحد التجار، أن أثمان عدة أنواع من الفواكه والخضر ستعرف خلال شهر رمضان ارتفاعا كبيرا، وخصوصا تلك التي يزداد عليها الأقبال خلال الشهر الكريم، وذلك بسبب المشاكل التي يتخبط فيها سوق الجملة بانزكان منها ارتفاع رسوم الدخول وفوضى السوق ومشاكل توحيد أثمان الخضر والفواكه.

وكان المجلس البلدي لإنزكان قد أقر منذ يناير 2016 الزيادة في لائحة الأسعار وواجبات الدخول لسوق الجملة تراوحت مابين 0,30 درهم و1,50 درهم حسب وحدة قياس السلع الفلاحية.

وأكد نفس المصدر لـ “مشاهد” أن “القرار الجديد سيؤدي إلى ارتفاع أثمان الخضر الصيفية والفواكه وكذا أثمان الثمور خاصة في شهر رمضان بالاضافة إلى قلة عرض مجموعة من المنتوجات الفلاحية”.

وذكرت مصادر عليمة، أن أسعار عدد من الفواكه كالافوكا والموز والبرتقال ستكون مرتفعة بشكل غير مسبوق في شهر رمضان، مما دفع مجموعة من التجار إلى احتكار وتخزين كميات كبيرة منها بغية إعادة بيعها بأثمان مرتفعة، كما ستعرف أثمان بعض الخضر ارتفاعا مثل الطماطم وباقي الخضر الصيفية.

وبالمقابل، ظلت اجتماعات لجنة الأثمان مغيبة في كافة العمالات، حيث اعتبر التجار أن عدم اجتماعها يؤدي إلى فتح المجال أمام السماسرة للتلاعب في الأثمان، إذ طالب التجار بعقدها لتوحيد الأثمان وقطع الطريق أمام السماسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *