آخر ساعة

جهة سوس.. تسجيل 52 حالة غش خلال اليوم الأول من امتحان الباكالوريا

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة أنه تم تسجيل 52 حالة غش خلال اليوم الأول من الامتحان الجهوي الموحد للسنة اولى باكالوريا على مستوى هذه الجهة، ضمنها 20 حالة غش في أوساط فئة المترشحين الأحرار.

وذكر بلاغ للأكاديمية أن حالات الغش المرصودة في جهة سوس ماسة تراوحت ما بين 41 حالة استعملت فيها وسائل الكترونية، و11 حالة باستعمال وثائق غير مسموح بها، فيما لم تسجل أي حالة على مستوى جهة سوس ماسة تمت الاستعانة فيها بشخص آخر.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم إحداث 21 فريقا إقليميا متنقلا، و112 فريقا محليا لرصد الغش عبر 131 أداة للكشف مسخرة لهذه الغاية على مستوى المديريات الإقليمية الست لوزارة التربية الوطنية في هذه الجهة، وهي مديريات أكادير إداوتنان، وإنزكان أيت ملول، واشتوكة أيت باها، وتارودانت، وتيزنيت، وطاطا.

من جهة أخرى، سجلت الأكاديمية أن نسبة الغياب في اليوم الأول من إجراء الامتحانات تراوحت ما بين 67ر2 في المائة بالنسبة للمترشحين الرسميين، و 34ر66 في المائة بالنسبة للمترشحين الأحرار، وذلك على مستوى 115 مركز امتحان، موزع على المديريات الإقليمية الست لجهة سوس ماسة.

فمن أصل 25 ألفا و771 مترشحا ومترشحة رسميين، حضر 25 ألفا و69، وغاب عن الامتحان الجهوي في اليوم الأول 672 مترشحا. فيما حضر في فئة الأحرار 3260 مترشحا ومترشحة من أصل 5553، أي بمجموع غياب يصل إلى 2163 مترشحا ومترشحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *