آخر ساعة

أنشطة مكثفة لجمعية “اليقين” لداء السكري بجماعات إقليم سيدي إيفني

في إطار أنشطتها التحسيسية والطبية تواصل جمعية “اليقين” لداء السكرى تدخلاتها بعدد من جماعات إقليم سيدي إيفني، فبتعاون مع جمعية أنامر للتنمية والتعاون، قامت جمعية “اليقين” يوم الخميس الماضي بمقر الجمعية النسوية بمنطقة أنامر بجماعة صبويا بنشاط تحسيسي لفائدة مرضى داء السكري، كما تم إجراء فحوصات طبية وتحاليل مخبرية، واستفاد عموم الساكنة من دروس تحسيسية في كيفية التعامل مع داء السكري وسبل الوقاية منه، وقد بلغ عدد المستفدين من هذه الفحوصات والتحاليل أزيد من 75 مستفيدا.

وقال امبارك العطار رئيس جمعية “اليقين” لداء السكري إن الجمعية سبق لها وأن قامت بعدد من الأنشطة المماثلة بجماعة تيوغزة، حيث استفاد من تدخل الجمعية على مستوى الفحوصات والتحاليل ما يزيد عن 105 مستفيدا، وبحماعة مستي بلغ عدد المستفيدين 55، وأضاف العطار أن تدخل الجمعية يشمل أسضا وبصفة مستمرة ساكنة مدينة سيدي إيفني حيث تجاوز عدد المستفيدين من خدمات الجمعية ما يزيد عن 160 مستفيدا.

وأكد رئيس الجمعية في تصريحات ل”مشاهد” أن مقر جمعية “اليقين” يبقى مفتوحا في وجه العموم لتقديم الخدمات الطبية والتحسيسية بصفة مجانية وطيلة الأسبوع.   فحوصات طبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *