مجتمع | هام

اعتقال عدة أشخاص بأكادير بسبب اعتراضهم على تنفيذ قرار إداري

اعتقلت السلطات الأمنية مساء الثلاثاء عدة أشخاص بكورنيش مدينة أكادير بسبب اعتراضهم على قرار أصدرته عمالة أكادير، ويتعلق بمنع أصحاب كراء الدرجات الهوائية من ممارسة نشاطتهم التجاري بكورنيش المدينة، بسبب الضرر الذي يتسبب فيه هذا النشاط التجاري في حق الراجلين على طول الكورنيش.

ورغم القرارات الإدارية التي سبق وأن تم اصدارها بهذا الخصوص، إلا أن مكتري الدرجات الهوائية بكورنيش أكادير، يصرون على عدم الخضوع للقانون، حيث سبق لهم في السنة الماضية أن قاموا بهجوم لفظي ضد قائد المنطقة السياحية بعد قيامه بجولة بكورنيش المدينة، بهدف تطبيق قرار إداري سابق.

وكانت عدة جمعيات قد توجهات بشكايات إلى السلطة المحلية من أجل منع الشخص المكتري للدراجات النارية من مزوالة نشاطه بالمنطقة نظرا لما تتسبب فيه الدرجات التي يكتريها من حوادث ضد الأطفال الصغار وغيرهم من الذين يتنزهون بالكورنيش.

وتسبب اعتراض مكتري الدرجات النارية على القرار العاملي في فوضى عارمة بكورنيش مدينة أكادير، وذلك أمام أنظار السياح الوافدين على المدينة، حيث لاحظ الحاضرون في عين المكان تأخرا كبيرا في حضور قوات الأمن للمنطقة من أجل السهر على تطبيق القانون، حيث حضرت فقط القوات المساعدة التي قامت بتطويق المكان.

وستعمل “مشاهد” على نشر فيديو حصري لحالة الفوضى التي تسبب فيها هؤلاء بكورنيش مدينة أكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *