آخر ساعة

ساكنة “تين صالح” بجماعة الصفا تحتج ضد إهمال مسجد الدوار ومرافقه

تتواصل معاناة ساكنة دوار تين صالح بجماعة الصفا باقليم اشتوكة ايت باها جراء الاهمال والتهميش الذي يطال مسجد الدوار الذي أصبح مند مدة في وضع لا يحسد عليه ويشكل خطرا على مرتاديه من المصلين في غياب أي اجراءات من قبل الجهات المسؤولة، خاصة وأنه خلال الشهر الفضيل يقصد المسجد عدد كبير من المصلين الذين يستنكر لسان حالهم مآل هذا المرفق الديني رغم عديد الشكايات والتوسلات التي تقدم بها السكان طالبين ترميم واعادة إصلاح المسجد.

ولا تزال المرافق الصحية الخاصة بالمسجد ومنذ أكثر من سنتين في حالة اغلاقفي وجه المصلين منذ أن تسلمهما المقاول الذي رست عليه صفقة اصلاحهما وترميمها، حيث لا تزال موصدة الأبواب اليوم ولا يستفيد منها أي أحد من دون معرفة أسباب هذا التأخر وهذا الإغلاق. ولعل عمالة الاقليم ومعها مصالح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بذات الإقليم مدعوة للتحرك لفتح تحقيق في الموضوع خاصة وأن الميزانية المخصصة لاصلاحهما هي من ميزانية صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ساكنة تين صالح بجماعة الصفا تناشد السلطات المحلية والاقليمية التحرك للنظر في حجم المعاناة التي يعانون منها جراء الاهمال والتهميش الدي يطال بيت من بيوت الله، علما أنها تفكر في تنظيم وقفات احتجاجية للتنديد بهدا التهميش وهدا الاقصاء الممنهج في أقرب الآجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *