خارج الحدود

كولومبيات يرضعن اطفالهن في الأماكن العامة لإبراز أهمية الرضاعة‎

قامت حوالى مئة امرأة بارضاع اطفالهن في الاماكن العامة الجمعة في كولومبيا للترويج لاهمية الرضاعة الطبيعية للاطفال، وذلك استجابة لمبادرة دولية في هذا الاطار، على ما افاد مصور من وكالة فرانس برس.

وقامت الامهات بارضاع اطفالهن وهن جالسات على كراس بلاستيكية، خلال تجمع نظمه مستشفى سان فيشنتي في مدينة ميديين (شمال غرب)، ثاني كبرى المدن الكولومبية.

وارتدت غالبية الامهات المرضعات القميص الاصفر للمنتخب الكولومبي لكرة القدم الذي اثار حماسة كبيرة في بلاده بعد مسيرته التاريخية في مباريات كأس العالم التي شهدتها البرازيل مؤخرا ووصلت فيها كولومبيا الى الدور ربع النهائي.

وجاءت هذه الخطوة في اطار مبادرة دولية اطلق عليها اسم “بيغ لاتش اون” وانطلقت سنة 2005 في نيوزيلندا، على ما اوضح المستشفى في بيان.

ودعيت امهات من مدن اخرى في العالم الى المشاركة في عمليات ارضاع جماعي لاطفالهن بهدف تحطيم الرقم القياسي اي “اكثر من 14533 طفلا” يرضعون في الوقت عينه، بحسب المصدر نفسه.

وشدد المستشفى الكولومبي على رغبته في “التشجيع على ارضاع الاطفال” و”التوعية على اهمية” ذلك، مؤكدا على ان حليب الام يساعد الاطفال الرضع على زيادة مناعتهم خلال الاشهر الستة الاولى من حياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *