جهويات | هام

مهنيون: على أخنوش تعيين مسؤول جديد لمواصلة مشوار الإصلاح بمندوبية الصيد بأكادير

على إثر تعيين المندوب الجهوي للصيد بأكادير بوشتى عيشان في منصب مدير للصيد بالوزارة، عبر عدد من المهنيين عن تخوفهم من عودة إدارة الصيد بأكادير إلى سابق عهدها المتسم بغلبة الاختلالات والتجاوزات، بالإضافة إلى انخراط عدد من الأطر السابقين في التواطؤ مع عدد من المخالفين للمقتضيات القانونية للصيد، من قبيل تهريب الأخطبوط والتلاعب بالفواتير وشهادات منشأ صيد السمك.

و بحسب ذات المهنيين، فقد كان لتعيين عيشان مسؤولا جهويا بأكادير الفضل الكبير في وضع حد للاختلالات التي كان يعيشها القطاع بالمنطقة، سواء على مستوى محاربة ظاهرة تهريب الأخطبوط أو جعل إدارة الصيد أكثر شفافية من خلال تمكين عدد من الأطر الشابة من مسؤوليات هامة بمندوبية الصيد.

وفي ذات السياق، طالب المهنيون وزير الصيد عزيز أخنوش العمل على تعيين مسؤول جديد يمكنه مواصلة مشوار الإصلاح داخل مندوبية أكادير، والحيلولة دون أن تعود “حليمة إلى عادتها القديمة”.

يذكر أن مدير الصيد الجديد بوشتى عيشان تقلد عدد من المسؤوليات كان من أهمها مندوبا للصيد بسيدي إيفني وبعدد من الأقاليم الصحراوية، كما راكم خبرة ميدانية هامة من شأنها أن تساعده على أداء أفضل لمهمته الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *