متابعات | هام

مجلس جهة سوس يضخ 133 مليون درهم في خزينة الجهات الجديدة

صادق مجلس جهة سوس ماسة خلال الاجتماع الذي عقده، الاثنين، بأكادير، برسم دورته العادية لشهر يوليوز 2016 على تحويل غلاف مالي بقيمة 133,43 مليون درهم من الفوائض المالية لمجلس جهة سوس ماسة درعة، إلى المجالس الجهوية المحدثة في إطار التقسيم الجهوي الجديد للمملكة.

وأفاد تقرير، عرض خلال أشغال هذه الدورة، بأن هذا الفائض يتوزع على كل من جهة سوس ماسة بما قيمته 99,66 مليون درهم، وجهة درعة تافيلالت بـ ( 29,66 مليون درهم)، وجهة كلميم واد نون (4,10 ملايين درهم).

وفي السياق ذاته، صادق مجلس جهة سوس ماسة على توزيع المبالغ المالية المتعلقة بالصفقات الملتزم بها، والتي هي في طور الانجاز، حيث يصل المبلغ المالي الإجمالي المصادق عليه ما مجموعه 10ر84 مليون درهم.

ويتوزع هذا المبلغ على جهة سوس ماسة بما قيمته 36ر36 مليون درهم (163 صفقة)، وجهة درعة تافيلالت بما قدره 94ر10 ملايين درهم (34 صفقة)، ثم جهة كلميم واد نون بما يعادل 794 ألفا و702 درهم (أربع صفقات).

من جهة أخرى، صادق المجلس خلال هذه الدورة، التي ترأسها النائب الأول لرئيس مجلس الجهة، عبد الجبار القسطلاني، وحضرها، على الخصوص، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، زينب العدوي، وعدد من عمال أقاليم الجهة، على التحويلات والبرمجة وإعادة البرمجة في الجزأين الأول والثاني من الميزانية.

كما صادق على مساهمة مجلس الجهة في رأسمال “شركة التنمية المحلية للنقل والتنقل”، وعلى النظام الأساسي لهذه الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *