محليات

بالإضافة إلى مسؤولين آخرين.. تنصيب تعليت رئيسا جديدا لابتدائية طاطا

جرى، اليوم الخميس، تنصيب عزيز تعليت، رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بطاطا، خلفا لعثمان الخضري.

وأعرب تعليت، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها بتعيينه في هذا المنصب، مؤكدا التزامه بالعمل بجد من أجل الرقي برسالة القضاء طبقا للتوجيهات الملكية، وأهداف المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وأضاف أنه سيعمل، بصفته رئيسا للمحكمة، على تحقيق النجاعة القضائية والسهر على تقريب العدالة من المتقاضين، وفقا لقيم النزاهة والاستقامة والشفافية والحفاظ على استقلالية القضاء.

وتم بنفس المحكمة، تنصيب ياسين أيت أحمد وإسماعيل الزرورة قاضيين بالمحكمة الإبتدائية لطاطا، فضلا عن تنصيب نبيل جرموني وبدر العبدلاوي نائبين لوكيل الملك لدى نفس المحكمة.

يشار إلى أن حفل التنصيب جرى بحضور عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية والرئيس الأول لمحكمة الإستئناف بأكادير والوكيل العام لديها، كما حضر هذه الجلسة الرسمية، عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، وعدد من المنتخبين والمسؤولين القضائيين وممثلي المهن القضائية وشخصيات مدنية وعسكرية.

وترمي هذه التعيينات إلى ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية القضائية بمختلف المحاكم، ويراد بها تحقيق مزيد من النجاعة في الأداء القضائي وتحقيق أكبر قدر من الشفافية في التدبير، واختيار مسؤولين قضائيين قادرين على مواكبة استراتيجية المجلس الأعلى للسلطة القضائية في مجال التخليق والنزاهة والاستقامة، واستثمار استقلال القضاء من أجل التطبيق العادل للقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *