مجتمع | هام

السكوري:اتخذنا سلسلة من الإجراءات لتجويد العرض الوطني للتخييم

قال وزير الشباب والرياضة، لحسن السكوري، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة اتخذت سلسلة من الإجراءات من أجل تجويد العرض الوطني للتخييم.

وأوضح السكوري، في معرض رده على سؤال حول منظومة التخييم تقدم به فريق التجمع الوطني للاحرار بمجلس النواب في إطار جلسة الأسئلة الشفهية، أن هذه الإجراءات شملت بالخصوص إطلاق العرض الوطني للتخييم في فبراير الماضي، بصفة استباقية لتلقي طلبات الاستفادة من البرنامج وتدارك الصعوبات والإكراهات التي من شأنها التأثير على جودة الخدمات، فضلا عن التأهيل وإصلاح مراكز التخييم والارتقاء بالتأطير ومضامين الأنشطة.

وعدد الوزير إجراءات أخرى من ضمنها عقد لقاء دراسي مع كافة الأطراف المتدخلة لاستعراض أهم القضايا والمشاكل المتعلقة بتنظيم البرنامج الوطني للتخييم “العطلة للجميع” ، وتأمين المشاركين فيه بما يشمل التكفل بالعلاجات الطبية ومصاريف التطبيب والنقل عن طريق سيارات الاسعاف و” إحداث مصحات ” عبر مختلف جهات المملكة لتلقي العلاجات الضرورية.

وسلط الضوء ، في هذا الصدد ، على تنظيم دورات تكوينية بمشاركة مختلف الجمعيات والمنظمات التربوية عبر مختلف جهات المملكة، وتحيين المنشور المشترك ما بين وزارات الداخلية والصحة والشباب والرياضة المتعلق بالوقاية والسلامة الصحية بالمخيمات، وتوقيع اتفاقية إطار مع الجامعة الوطنية للتخييم مرتبطة بتنفيذ البرنامج الوطني للتخييم، وتوزيع مقاعد التخييم على الجمعيات بناء على دفتر نحملات يحدد مسؤولية الأطراف المتعاقدة.

يذكر ان النسخة الصيفية من البرنامج الوطني للتخييم “العطلة للجميع” ستنظم قي الفترة ما بين 07 يوليوز و 07 شتنبر 2016 تحت شعار “المخيم فضاء للتعايش والتربية البيئية “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *