حوادث | هام

مديرية الحموشي توقف 80 شخصا شكلوا موضوع بحث دولي خلال النصف الأول من 2016

قامت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية، بنشر وتعميم 94 أمرا دوليا بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية المختصة، مما أسفر عن توقيف 80 شخصا كانوا يشكلون موضوع بحث على الصعيد الدولي.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني اليوم الثلاثاء أن هذه الفترة تميزت بتسجيل ارتفاع كبير في عدد الأوامر الدولية بإلقاء القبض ، وكذا في عدد الأشخاص الموقوفين على ذمة مسطرة التسليم مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة المنصرمة، وذلك بنسبة ناهزت 213 في المئة ، مبرزا أن الاوامر الدولية التي تم نشرها انتقلت من 30 أمرا خلال النصف الاول من سنة 2015 إلى 94 أمرا دوليا خلال النصف الاول من السنة الجارية ، بينما انتقل عدد الموقوفين على ذمة مسطرة التسليم من 40 إلى 80 شخصا.

وأضاف البلاغ أن مصالح الامن الوطني قامت خلال الفترة ذاتها ، بنشر 4574 برقية وإعلانات البحث الصادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (أنتربول)، مقارنة مع 3182 برقية خلال نفس الفترة من السنة المنصرمة، أي بمعدل زيادة ناهزت 44 بالمئة.

وخلص إلى أن هذه المؤشرات الرقمية تؤكد على المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للامن الوطني في مجال التعاون الأمني الدولي، وذلك لمكافحة كل أشكال الجريمة المنظمة في بعدها العابر للحدود الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *