متابعات | هام

قيادة البيجيدي ترفض الدعوات لمراجعة التسجيلات الإلكترونية في اللوائح الانتخابية

أكد سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الحزب يقوم بدور أساسي في عملية الدفع بالمواطنين للتسجيل في اللوائح الانتخابية، وهو دور تفرضه قيم المواطنة ويمليه عليه واجبه الدستوري، معتبرا أن الحزب لا يمكن أن يقبل بالدعوات المشبوهة لمراجعة كل التسجيلات التي تمت إلكترونيا السنة الماضية. وأضاف “نحن كحزب لا يمكن أن نقبل هذه الدعوات، كيفما كان مصدرها، لأنها تمت وفق القانون، وأي مراجعة يجب أن تخضع للقانون، فهو فوق الجميع، فوق كل المؤسسات وفوق كل الإدارات”.

العمراني عن أسف الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، والتي انعقدت أمس الأربعاء بالرباط، برئاسة عبد الإله ابن كيران، “لبعض الخطابات التي تنطلق من اعتبارات سياسية ضيقة وحزبية، تستكثر على العدالة والتنمية أن يقوم بهذه الحملات القوية للتسجيل في اللوائح الانتخابية”.

المتحدث، نبه إلى تأكيد الأمانة العامة للحزب، على أن “الأحزاب السياسية تقوم بوظيفة تأطير المواطنين”، معتبرا أن “مشاركة المواطنين أمر حيوي ومحدد للحياة السياسية، وليس هناك من رهان إلا أن ينخرط الجميع في التسجيل في اللوائح الانتخابية بالطرق العادية والالكترونية”. وجدد العمراني، التأكيد على أن “أي تضييق على هذه الممارسة لا يخدم مصلحة الوطن ولا مصلحة الديمقراطية ولا مصلحة رهانات السابع من أكتوبر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *