كواليس | هام

دعم البيجيدي للاستقلال.. كلام الرباط تمحوه وقائع تارودانت

يسود استياء كبير في صفوف قيادات ومناضلي حزب الاستقلال بجهة سوس ماسة، وذلك بعدما أحسوا بـ”الخيانة” من طرف حزب العدالة والتنمية بالرغم من الوعود التي قدمها أمينه العام عبد الإله بنكيران بدعم مرشحي حزب حميد شباط بالمقاعد التي أسقطتها المحكمة الدستورية.

وقالت  مصادر استقلالية، إن غضبا عارما يسود الحزب، بالنظر إلى كون مناضلي حزب “العدالة والتنمية” قاموا بالتصويت يوم أمس الخميس 14 يوليوز 2016 على مرشح حزب “التجمع الوطني للأحرار” بالانتخابات التشريعية الجزئية التي تمت إعادتها، بدل مرشحهم ما جعل التجمعي يفوز بالمقعد البرلماني.

واعتبرت قيادات حزب الاستقلال بجهة سوس ماسة، أن تصويت “البيجيدي” على مرشح حزب صلاح الدين مزوار يعد “خيانة” و”انقلابا” على ما أعلنته القيادة المركزية لحزب “المصباح”، مطالبين هذه الأخيرة بتبرير هذا الأمر.

وشددت المصادر نفسها على أن “الاستقلاليين” الذين كانوا الأكثر حظا بالفوز بالمقعد الانتخابي لدائرة تارودانت الشمالية، لن يضعوا ثقتهم في “البيجيديين” بالرغم من وعود بنكيران بدعمهم في جميع المناطق التي أسقطتهم فيها المحكمة الدستورية.

وكانت الأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية” قد عبرت عن نيتها دعم مرشحي حزب الاستقلال الذين تم إسقاط عضويتهم من طرف المحكمة الدستورية، وهو ما اعتبر تقاربا بين الحزبين بعد خصام وصراع دام لأربع سنوات.

يشار إلى أن مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار قد ظفر مساء أمس بمقعده الانتخابي والذي لن يدوم فيه سوى لمدة شهرين، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة ثم حزب الاستقلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *