متابعات | هام

فرانكس: ممتنون للمغرب على استراتيجيته في مجال مكافحة التطرف

أكد عضو الكونغرس الأمريكي، ترانت فرانكس، اليوم الخميس بكليفلاند، أن المعركة التكتيكية وحدها ضد جماعات إرهابية، مثل داعش، لا يمكن أن تكون كافية بأي حال من الأحوال، على الرغم من أنها تهدف بالأساس إلى القضاء على هذه الجماعات، مشيرا إلى “أننا ممتنون للمغرب على استراتيجيته في مجال مكافحة التطرف العنيف والأفكار المتشددة.”

وأكد ترينت، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس اللجنة الفرعية للتهديدات الناشئة بالغرفة السفلى للكونغرس الأمريكي، أن “إيديولوجية القتل التي تتبناها الجماعات الإرهابية تهدد الإنسانية، ولهذا السبب ينبغي أن نعمل بتشاور مع البلدان الشريكة للولايات المتحدة من أجل ضمان نجاح ليس فقط المقاربة التكتيكية، ولكن أيضا تفكيك الخطاب المغلوط للجماعات الإرهابية”.

وكان المسؤول الأمريكي يتحدث في اجتماع نظمه المجلس الأمريكي اليهودي، على هامش المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المنعقد في كليفلاند منذ الاثنين الماضي، والذي سيتميز اليوم بخطاب قبول دونالد ترامب حمل لواء الحزب الجمهوري في الرئاسيات الأمريكية المقبلة.

وشدد على أنه “من الضروري أن تعمل الولايات المتحدة بتشاور، في إطار شراكة مع الدول المعتدلة، للتوصل إلى دحر الجماعات المتطرفة”، مضيفا في هذا السياق “نحن ممتنون للمغرب على الاستراتيجية التي يعتمدها في هذا المجال “.

في سياق متصل، أكد وليد فارس، مستشار السياسة الخارجية، للمرشح الجمهوري للرئاسيات الأمريكية المقبلة، دونالد ترامب، أن المغرب يتميز ب”تجربته الفريدة من نوعها” في مجال محاربة التطرف الإرهاب.

وقال هذا الخبير في القضايا المتعلقة بالأمن والإرهاب والشؤون الدولية بمنطقة (مينا)، إن “المملكة قامت بعمل ضخم في مجال مكافحة التطرف العنيف، لاسيما على مستوى التعليم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *