كواليس | هام

فضيحة تفويت عقار بـ 45 درهما للمتر وسط أكادير .. رد القباج أقبح من الزلة

في تبرير غير مقنع حول الفضيحة العقارية المتمثلة في تفويت وعاء عقاري كبير وسط أكادير لأحد المستثمرين العقاريين المحظوظين بـ 45 رهما للمتر المربع، قال طارق القباج الرئيس السابق لبلدية أكادير في تصريح خص به موقع “الجريدة24”، إن البلدية في عهد الرؤساء السابقين، استصدر بعض المستحقين أحكاما قضائية ضدها، وتمت تسوية وضعية بعضهم مع البلدية، فيما لايزال البعض الآخر بصدد ذلك.

وبخصوص تفويت عقار قيمته الحقيقية هي حوالي 5 ملايير سنتيم، بمبلغ 31 مليون سنتيم، قال القباج، إنه اعتمد على مرسوم صادر قبل 40 سنة!.

ولم يورد القباج في تصريحه الصحفي، مدى أحقية الشركة المفوت لها الاستفادة من هذا العقار، مع العلم أن مرسوم بالجريدة الرسمية حدد حصرا من لهم الأهلية للاستفادة، ولم يتناول كذلك كون هذا القرار لم يكن موضوع مجلس تداولي أو قرار صادر عن دورة للمجلس البلدي، بالاضافة الى مدى كون ثمن العقار في عهده، وليس في عهد الرؤساء السابقين، هو 45 درهم للمتر الواحد، ولم يتحدث عن تاريخ تحرير العقد يوم 4شتنبر الذي يصادف الانتخابات الجماعية، بالإضافة إلى مبررات استعجال تحرير عقد البيع قبل متم مدة كرائه.

يذكر أن الجمعية المغربية لحماية المال العام من خلال فرعها بالجنوب وضعت شكاية في الموضوع لدى الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بمراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *