المغرب الكبير

تونس: مقتل عشرة مسلحين في هجوم على ثكنة عسكرية

صرح الناطق باسم وزارة الدفاع التونسية بأن الوحدات العسكرية تمكنت فجر اليوم الاثنين من إحباط هجوم استهدف الثكنة العسكرية في مدينة بنقردان القريبة من الحدود الليبية. وأن عدة مهاجمين قتلوا وألقي القبض على اثنين منهم.

وقال المتحدث باسم الجيش التونسي إن القوات الأمنية والعسكرية قتلت ما لا يقل عن عشرة مسلحين إسلاميين حاولوا الهجوم على مقرات عسكرية وأمنية في مدينة بنقردان المحاذية للحدود الليبية، فجر اليوم الاثنين، وأضاف أن عسكريا قتل أيضا في المواجهات التي جرت في المدينة.

ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء (وات) عن المتحدث قوله إن عسكريا لقي حتفه إضافة إلى القضاء على عشرة مسلحين وإلقاء القبض على مسلحين اثنين مصابين وحجز أسلحة مختلفة.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الداخلية ياسر مصباح إن “القوات الأمنية والعسكرية هي بصدد مطاردة هذه العناصر الإرهابية مضيفا أنه تم القضاء على العديد منهم”.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المسلحين استولوا على سيارة إسعاف بمستشفى بنقردان. وقالت وكالة تونس افريقيا للأنباء الرسمية إن قوات الأمن أغلقت مداخل مدينة بن قردان ومنعت الدخول والخروج منها.

وأنهت تونس – القلقة من انتشار الفوضى في جارتها ليبيا وتوسع نفوذ تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدن سرت وصبراتة – بناء جدار ترابي وخندق على طول الحدود مع ليبيا.

ويقوم عسكريون من بريطانيا بتدريب القوات المسلحة التونسية على حماية الحدود. ومن المتوقع ان يبدأ عسكريون ألمان وامريكيون تدريب القوات التونسية أيضا على إدارة المراقبة الالكترونية للحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *