جهويات

كلميم واد نون..14 تلميذة وتلميذ يشاركون في مسابقة تحدي القراءة العربي

شارك 14 تلميذة وتلميذ في التصفيات الجهوية لمسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الخامسة برسم الموسم الدراسي 2020-2019 التي نظمتها اليوم الخميس 08 أكتوبرالجاري بكلميم، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون.

وحسب بلاغ للأكاديمية فقد أسفرت النتائج الجهوية، المؤهلة للمسابقة الوطنية، عن فوز التلميذ عثمان أكناو عن ثانوية ابضر الاعدادية بمديرية سيدي إيفني بالمرتبة الأولى، متبوعا بكل من آلاء أرنو من مؤسسة الإمام الغزالي الخصوصية بمديرية طانطان، وكليمينة أمجكر من ثانوية النصرالإعدادية بمديرية أسا الزاك.

والت المرتبة الرابعة لهاجر الشريف عن ثانوية محمد الخامس التأهيلية بمديرية كلميم فيما جاءت في المرتبة الخامسة التلميذة سهام ماموني عن ثانوية القدس التأهيلية بمديرية طانطان.

وحسب البلاغ نفسه فقد جرت أطوار النسخة الخامسة من هذه المسابقة، التي يشرف على أطوارها لجان تحكيم جهوية وإقليمية برئاسة مدير الأكاديمية والمديرية والمديرين الإقليميين، بالنمط الحضوري لجميع المتعلمات والمتعلمين، والذين يمثلون المديريات الإقليمية لكلميم، سيدي إيفني، طانطان وآسا الزاك، وفي ظروف تراعي البروتوكول الصحي وتحترم جميع التدابير الاحترازية الصحية الواردة في النصوص التنظيمية ذات الصلة وكذا الصادرة عن السلطات الصحية المعنية، ضمانا لأمنو وسلامةكل المشاركات والمشاركين.

وتندرج هذه التظاهرة التربوية، التي كانت من تأطير أطر هيئة التأطير والمراقبة التربوية والمصالح المعنية بالأكاديمية ومديرياتها الإقليمية،وفق البلاغ في إطار مواصلة مشاركة الأكاديمية في مشروع تحدي القراءة العربي، واستحضارا للظروف الاستثنائية التي يعرفها العالم والمغرب، المتمثلة في جائحة كورونا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *