جهويات

كلميم..تأسيس “جمعية وادنون” مبادرة لدعم التشغيل الذاتي

تم مؤخرا بكلميم، تأسيس جمعية “وادنون مبادرة” لدعم التشغيل الذاتي على مستوى جهة كلميم واد نون.

وتروم هذه المبادرة، وفق بلاغ لوكالة التنمية الاجتماعية ، دعم خلق المقاولات الصغيرة جدا من خلال تقديم دعم مالي لفائدة الشباب من أبناء جهة كلميم وادنون الراغبين في احدات مقاولات على شكل قروض شرف.

كما تروم تمكين الشباب من المواكبة والتتبع الفعال عن قرب قبل وأثناء وبعد خلق المقاولة من أجل انجاح مشاريعهم وضمان استدامتها.

وتندرج هذه المبادرة في اطار اتفاقية الشراكة والتعاون المتعلقة ب”برنامج وادنون مبادرة” والموقعة خلال المناظرة الجهوية للتجارة المنظمة يوم تاسع أبريل 2019 بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم وادنون ووكالة التنمية الاجتماعية ووكالة الجنوب.

يذكر أن برنامج “واد نون مبادرة” يندرج في إطار استراتيجية وكالة التنمية الاجتماعية لمحاربة الفقر والإدماج الاقتصادي، وكذا في إطار برنامج “مغرب مبادرات” لدعم التشغيل الذاتي للشباب والنساء في وضعية هشة.

ويعد البرنامج الوطني “مغرب مبادرات” من أهم البرامج التي تشتغل عليها وكالة التنمية الاجتماعية في مجال الإدماج الاجتماعي عبر النشاط الاقتصادي لفائدة الأشخاص في وضعية صعبة، حيث قامت وكالة التنمية الاجتماعية ببلورته منذ سنة 2008 وذلك وعيا منها بالدور الاجتماعي والاقتصادي الذي تلعبه هذه الفئة من المقاولات في خلق الثروات ومناصب الشغل وفي تحقيق السلم الاجتماعي.

وتجدر الإشارة الى انعقاد الجمع التأسيسي لشبكة “مغرب مبادرات” في يوليوز الماضي بالرباط شارك فيه ممثلون عن وكالة التنمية الاجتماعية، العضو المؤسس، وجمعيات مبادرة، حيث تمت المصادقة على مشروع القانون الأساسي وانتخاب عبد العزيز أقلعي رئيسا للشبكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *