آخر ساعة

طقس الخميس حارا إلى جد حار خاصة في سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن يكون الطقس حارا إلى جد حار فوق المناطق الداخلية، خاصة سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما مصحوبة  بكتل ضبابية بالقرب من السواحل خلال الصباح والليل.

  وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات رعدية ضعيفة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والصغير والجنوب الشرقي للبلاد، في حين ستظل السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

  وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية من القطاع الشمالي و شرقية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الغربي بالمنطقة الشرقية وطنجة، ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الشمال الغربي بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

  وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و22 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل والريف والشاوية ودكالة وعبدة، وما بين 20 و25 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب وسايس والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والرحامنة وشياظمة وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و 33 درجة بسهول تادلة وتانسيفت وداخل منطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستكون ما بين 27 و34 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل و ما بين 33 و38 في الريف والواجهة المتوسطية وبالسهول الداخلية في الشمال وداخل الغرب واللوكوس والهضاب العليا الشرقية و بين 37 و43 في داخل الأقاليم الجنوبية  والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس و بين 43 و48 في داخل الشياظمة وسهول تادلة  والرحامنة وتانسيفت وفي داخل سوس وباقصى الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان في الصباح و قليل الهيجان بالسواحل الأطلسية بين طنجة والمهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طرفاية والداخلة وهائجا بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *