متابعات

الصين تعين سفيرها السابق في المغرب ممثلا خاصا لها للشؤون الإفريقية

ورقة أخرى ستكون رابحة للمغرب في الشراكة الاستراتيجية مع الصين والموجهة نحو التنمية في إفريقيا، فأمس الخميس أعلنت السلطات الصينية عن تعيين سفيرها السابق في الرباط «شو جينغ» في منصب الممثل الخاص للحكومة الصينية للشؤون الإفريقية، خلفا للسفير تشونغ جيان هوا الذي سيترك المنصب بعد انتهاء فترة خدمته، حسب ما أوردته جريدة الأحداث المغربية في عددها ليوم الجمعة.

وجاء في بيان للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ، أنه «خلال فترة ولايته، قام السفير تشونغ جيان هوا بالعديد من المساعي الحميدة والنشطة حيال القضايا الساخنة الخاصة بإفريقيا، وحافظ على التواصل السليم مع المجتمع الدولي فيما يتعلق بالشؤون الإفريقية».

وأشارت إلى أن الممثل الخاص الجديد للحكومة الصينية للشؤون الإفريقية، السفير شو جينغ، يعد دبلوماسيا مخضرما شغل من قبل منصب المدير العام لدائرة الشؤون الإفريقية بوزارة الخارجية، كما خدم كسفير للصين لدى مدغشقر والمغرب وسويسرا. وأكدت أنه ومن خلال منصبه الجديد، فإن السفير شو جينغ سيقوم ببذل جهود إيجابية لتعزيز التعاون بين الصين والدول الإفريقية في شتى المجالات، والقيام بدور بناء في تعزيز قضايا السلام والتنمية في إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *