جهويات

تدشين وإعطاء انطلاقة الاشغال لمشاريع تنموية في إقليم طاطا

شهدت عدد من الجماعات الحضرية والقروية التابعة لإقليم طاطا، مؤخرا، تدشين وإعطاء الانطلاقة عدد من المشاريع التنموية.

وفي هذا السياق، أشرف عامل الإقليم، السيد حسن خليل، على إعطاء انطلاقة الاشغال الخاصة بمشاريع استصلاح الري الصغير والمتوسط التي يجري تنفيذها في إطار مخطط “المغرب الأخضر”، ويشرف على إنجازها المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازت.

وتهم هذه المشاريع إصلاح منشآت الري الصغير والمتوسط في جماعتي ألكوم وتليت، حيث رصد لهذه الغاية مبلغ مالي بقيمة 40ر1 مليون درهم بالنسبة للجماعة الأولى، و 06ر1 مليون درهم بالنسبة للجماعة الثانية، وحددت مدة الإنجاز في 12 شهرا.

كما رصد مبلغ مالي بقيمة 50ر1 مليون درهم لنفس الغاية بالنسبة لجماعة فم زكيد، و54ر1 مليون درهم بالنسبة لجماعة تيسينت. بينما خصص لمشاريع استصلاح منشآت الري الصغير والمتوسط في جماعات أكينان وأقا إيغان، وبني يعقوب استثمار إجمالي بقيمة 96ر2 مليون درهم.

وبذات المناسبة ، قام عامل إقليم طاطا والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لورش بناء قرية للصناع التقليديين ببلدية فم زكيد، والتي خصص لها غلاف مالي استثماري بقيمة 37ر5 مليون درهم.

ويمتد المشروع، الذي وصلت نسبة تقدم الاشغال به 15 في المائة، على مساحة إجمالية تصل 1500 متر مربع، ضمنها 922 متر مربع مغطاة. وهو ثمرة شراكة بين كل من وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والمجلس الإقليمي لطاطا، وبلدية فم زكيد، وغرفة الصناعة التقليدية الجهوية.

وتصل نسبة تمويل الوزارة لهذا المشروع 72 في المائة، بينما سيساهم كل من المجلس الإقليمي لطاطا، ومجلس بلدية فم زكيد بنسبة 14 في المائة لكل واحد منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *