جهويات | هام

الPJD بسوس يقترب من الحسم في أسماء مرشحيه لنيابيات 2016

أفادت جريدة “العمق المغربي” من مصادر متطابقة أن حزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة حسم في أسماء الأشخاص الذين سيتقدمون باسم الحزب في اللوائح الانتخابية برسم الانتخابات التشريعية ليوم 27 أكتوبر المقبل، مشيرة أن الأسماء التي تمت ترشيحها لتشغل منصب وكلاء اللوائح غير مفاجأة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه على مستوى مدينة أكادير فقد تم اختيار رئيس المجلس البلدي للمدينة صالح المالوكي وكيلا للائحة متبوعا بإسماعيل شكري النائب السابق لرئيس المجلس البلدي لأكادير وعائشة إدبوش رئيسة المجلس القروري لجماعة الدراركة جنوب أكادير بالإضافة إلى مصطفى النكاشي المستشار بالمجلس البلدي لأكادير.

وعلى مستوى إقليم إنزكان آيت ملول، فقد اختار الحزب رئيس المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية رمضان بوعشرة وكيلا للائحة متبوعا بأحمد أدراق رئيس المجلس البلدي لإنزكان والكاتب الجهوي للحزب بجهة سوس ماسة، فيما تم وضع الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بآيت ملول محمد الصديق في المرتبة الثالثة.

وأشارت مصادر الجريدة أن حزب المصباح على مستوى إقليم تارودانت اختار الكاتب الإقليمي والبرلماني محمد أوريش وكيلا للائحة متبوعا بإدريس بودونيت، نائب رئيس مجلس جماعة الكردان، أما في الدائرة الانتخابية لشتوكة آيت باها فقد تم اختيار عضو مجلس النواب محمد لشكر وكيلا للائحة.

أما على مستوى دائرة طاطا فقد اختير الكاتب الإقليمي عمر بوفي وكيلا للائحة عوض التجمعي محمد أوضور الذي التحق مؤخرا بالحزب، بعدما اعترضت عليه الهياكل المحلية للحزب.

يشار أن هذه الأسماء التي تم اختيارها ما تزال غير رسمية إلى حين تزكيتها بصفة رسمية من قبل الأمانة العامة للحزب التي لها حق منح التزكية من عدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *