متابعات

حصيلة انهيار عمارة الدار البيضاء في ارتفاع

انتشل عناصر الوقاية المدنية يوم الأحد جثة جديدة من تحت أنقاض العمارة التي انهارت في الدار البيضاء مساء الجمعة، ما يرفع عدد ضحايا الحادث الى أربعة قتلى.

وذكرت ولاية الدار البيضاء الأحد أن “حادث انهيار عمارة مكونة من أربعة طوابق الجمعة بشارع إدريس الحارثي بابن مسيك، خلف وفاة أربعة أشخاص فيما تم إنقاذ 24 آخرين كانوا قد أصيبوا بجروح”.

واضاف البيان الذي عممته وكالة المغرب العربي للأنباء أن “الجرحى ال24 تم نقلهم إلى مستشفيات الدار البيضاء، تسعة منهم غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاجات الضرورية، فيما الباقون لا يزالون يخضعون للعلاج، وحالتهم في مأمن من الخطر”.

ولم توضح ولاية الدار البيضاء ما إذا كان يتم البحث عن مفقودين اخرين.

وأفادت ولاية الدار البيضاء السبت أنه تم توقيف صاحب البناية المنهارة و”وضع رهن إشارة البحث الجاري من طرف السلطات الأمنية المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، لمعرفة أسباب الحادث وتحديد المسؤوليات”.

وقال بيان للديوان الملكي إن الملك محمد السادس عزى أسر الضحايا وأعلن “التكفل شخصيا بتكاليف الدفن وعلاج المصابين”.

وشهدت الدار البيضاء، كبرى مدن المغرب التي يقطنها نحو ستة ملايين شخص، ثمانية انهيارات بين 2009 و2014 اوقعت 35 قتيلا بينهم 23 قتلوا في تموز/يوليو 2014 في انهيار ثلاثة مبان في حي العنق. وخلفت هذه الحوادث عشرات الجرحى.

وافاد تقرير صدر عن وزارة الإسكان المغربية ان ما بين اربعة الاف وسبعة الاف مسكن مهددة بالانهيار في اي لحظة في الدار البيضاء.

ومدينة الدار البيضاء ليست الوحيدة التي تعاني مشكلة المساكن المهددة بالانهيار، لأن هناك اكثر من 114 ألف منزل في مختلف أنحاء المغرب مهددة بالانهيار، وفق تصريح سابق لوزير الإسكان المغربي نبيل بنعبد الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *