آخر ساعة

طقس الجمعة: حار بداخل المملكة والجنوب والجنوب الشرقي

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن يظل الطقس حارا نوعا ما إلى حار بداخل المملكة والجنوب والجنوب الشرقي.

كما تتوقع تشكل سحب منخفضة كثيفة شيئا ما بالقرب من السواحل الأطلسية مصحوبة محليا بكتل ضبابية خلال الليل والصباح، مع مرور سحب كثيفة مرفوقة بقطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة فوق الساحل المتوسطي.

وخلال الظهيرة سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مع نزول زخات مطرية رعدية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد.

وستكون الأجواء غائمة أحيانا مع احتمال سقوط قطرات مطرية ضعيفة محليا شرق الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح قوية بعض الشيء إلى قوية من الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومن الشرق بجنوب المنطقة الشرقية، ومن الشمال وأحيانا من الغرب بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي الجهات.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و 22 درجة بالمرتفعات وجوار السواحل الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، وما بين 21 و26 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس واللوكوس والغرب وسهول تادلة وتانسيفت والحوز والرحامنة، وستكون  ما بين 26 و32 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 26 و32 درجة بالمرتفعات وجوار السواحل الشمالية والوسطى والساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 34 و41 درجة بالسهول الأطلسية واللوكوس والغرب ودكالة وعبدة والشياظمة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وداخل سوس وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 41 و45 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية ما بين الناظور والسعيدية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية ما بين طنجة والعرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طرفاية والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *