سياحة

المغرب يشارك في معرض السياحة بوارسو

يشارك المغرب في الدورة ال 24 للمعرض الدولي للسياحة والسفر لوارسو الذي افتتح يوم الخميس.

وتبلغ مساحة الرواق المغربي 120 متر مربع وقد افتتح من قبل سفير المغرب ببولونيا  يونس التيجاني ومندوب المكتب المغربي للسياحة بشرق أوربا رشيد الناصري بحضور عدد من متعهدي الأسفار ومهنيي السياحة المغاربة الحاضرين بالمعرض.

ويتوفر الرواق المغربي بالمعرض الذي أقامته مندوبية المكتب المغربي للسياحة على فضاء للتفاعل مع الجمهور الزائر من مهنيين ومتعهدي أسفار وسياح يرغبون في اكتشاف الوجهة المغربية حيث تم تجهيزه بمختلف الكتب الترويجية مطبوعة باللغة البولونية ومواد سمعية بصرية وصور تبرز الوجهة السياحية المغربية المتفردة في المنطقة والتي تلقى بشكل متزايد اقبالا هاما من السياح الوافدين من بوولنيا ومنطقة شرق أوربا.

وقد زار وزير السياحة البولوني دافيد لاسيك الرواق المغربي حيث كانت مناسبة للحديث مع السفير المغربي بشأن العلاقات السياحية بين البلدين والعرض السياحي الوطني.

يذكر أن عدد السياح البولونيين الذين يزورون المغرب سنويا يصل حاليا الى 50 الف وهو رقم مدعو لمزيد من النمو حيث تجري مندوبية المكتب الوطني للسياحة مفاوضات متقدمة مع العديد من متعهدي الاسفار المحليين من أجل الرفع من أعداد رحلات الشارتير بين أربعة مدن بولونية ومدينة اكادير ما سيمكن من اضافة 18 الف مقعد اضافي كل سنة.

يذكر أن رحلات شارتير تنظم حاليا بين مدينتي وارسو وكاتوفيس (جنوب) في اتجاه أكادير.

وسيختتم المعرض الدولي للسياحة لوارسو يوم الأحد المقبل ويشارك فيه 380 عارضا و48 وجهة سياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *