آخر ساعة

طقس السبت: حار نوعا ما بداخل المملكة، وبالجنوب والجنوب الشرقي

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن يظل الطقس حارا نوعا ما بداخل المملكة، وبالجنوب والجنوب الشرقي.

كما تتوقع تشكل سحب منخفضة وضباب، خلال الليل والصباح، على سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى. وستظهر سحب أخرى منخفضة وكثيفة فوق الساحل المتوسطي، حيث يحتمل أن تكون مرفوقة بأمطار جد خفيفة خلال الصباح.

وخلال الظهيرة والمساء، سيلاحظ تمركز سحب رعدية مع نزول زخات مطرية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، والجنوب الشرقي للبلاد، والهضاب الشرقية، وسهول تادلة، وأقصى جنوب البلاد، ومن المحتمل بهضاب الفوسفاط. عدا ذلك، ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى.

وستهب الرياح قوية بعض الشيء من الشرق بمنطقة طنجة، معتدلة القوة من الشمال بالأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة إلى معتدلة، شرقية بالجنوب الشرقي للبلاد وشمالية عموما بباقي الجهات الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و22 درجة بالمرتفعات وجوار السواحل الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، وما بين 21 و26 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس واللوكوس والغرب وسهول تادلة وتانسيفت والحوز والرحامنة، وستكون ما بين 26 و32 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب البلاد.

وتتراوح درجات الحرارة العليا مابين 26 و32 درجة بالمرتفعات وجوار السواحل الشمالية والوسطى والساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية، ومابين 32 و41 درجة بالسهول الأطلسية واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وداخل سوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، ومابين 41 و44 درجة في الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، هائجا مابين طنجة و العرائش، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب العرائش.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *