متابعات | هام

“البام” يحسم اسماء جل وكلاء لوائحه في الانتخابية البرلمانية المقبلة بسوس

في ظل الصراع القائم بين الأصالة والمعاصرة والعدالة التنمية، يسعى البام الى تقوية تواجده بجهة سوس ماسة في الانتخابات البرلمانية المقبلة ل 7 اكتوبر المقبل، ومن المنتظر ان يتم الاعلان بشكل رسمي على وكلاء الحزب في المغرب اثناء انعقاد المجلس الوطني للحزب في 27 من الشهر الجاري.

وبحسب مصار من البام فإن الترشيحات بأقاليم الجهة تسير في هذا الاتجاه:
دائرة اكادير
منذ اشهر تم الحسم في اسم وكيل لائحة البام بدائرة اكادير اداوتنان، حيث تم اقتراح حميد وهبي وكيلا للائحة الحزب بهذه الدائرة.
دائرة انزكان
بعد اخذ ورد، وبعد انسحاب كريم أشنكلي من سباق التزكية، ونظرا لقوة التواجد الانتخابي لحزب العدالة والتنمية بدائرة انزكان ايت ملول، لم يتم حسم وكيل لائحة الحزب إلا في الايام القليلة الماضية، حيث تم ترشيح محمد غالم صاحب امتياز سوق الحرية لقيادة لائحة الحزب بهذه الدائرة.
دائرة تارودانت
عقدت التنظيمات المحلية للحزب عدة اجتماعات لتزكية وكيلي لائحتي الحزب بالدائرتين الانتخابيتين، حيث تمت إعادة تزكية البرلماني عبد اللطيف وهبي كوكيل لائحة الجرار بدائرة تارودانت الشمالية، فيما يقترح عدد من الباميين ورؤساء الحماعات تزكية محمد انجار العروف “بلكرموس” رئيس جماعة احد ايمولاس وكيلا للائحة الحزب بتارودانت الجنوبية، في الوقت الذي يقترح فيه أعضاء نافذين من البام ينتمون لمنطقة هوارة اسم رحيم الطور القادم من التجمع الوطني للأحرار والمنتمي لمنطقو هوارة.
دائرة اشتوكة ايت باها
بالنسبة لدائرة اشتوكة ايت باها تم ترشيح صالح لطيف وكيلا لائحة الحزب الانتخابية مكان البرلماني الحالي بنهمو.
دائرة تزنيت
بعد انسحاب رجل الأعمال أمهال،لم تحسم التنظيمات المحلية للبام في اسم وكيل لائحة الحزب نظرا لضعف تواجده باقليم تزنيت، وفي ظل القوة الانتخابية لكل من البيجدي والاحرار بالاقليم.
دائرة طاطا
تمت إعادة ترشيح البرلماني حسن تابي لقيادة لائحة الحزب في الانتخابات البرلمانية المقبلة بدائرة طاطا الملتحقة حديثا بجهة سوس ماسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *