حوادث | هام

الأمن بسوس يوقف “الصاعقة” بأكادير.. ويضع حدا لعصابة الكردان

أحالت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بتارودانت على أنظار النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بأكادير، شابين يبلغان من العمر 22 و23 سنة ويقطنان بمنطقة “سبت الكردان”، للاشتباه في تورطهما في السرقة الموصوفة المقرونة بظرفي الليل والتعدد واستعمال ناقلة ذات محرك.
وكانت التحريات المكثفة التي باشرها عناصر الفرقة المذكورة في شأن شكايات مواطنين تعرضوا للسرقة، قد مكنت من إيقاف أحد المشتبه فيهما متلبسا بالسرقة بحي “أكفاي”، استهدفت هاتف نقال يخص إحدى الفتيات، قبل أن تكشف الأبحاث المعمقة معه عن اقترافه مجموعة من السرقات رفقة أحد شركائه تم توقيفه هو الأخر، مُقرا بكونهما يستعينان في تنفيذ أفعالهما الإجرامية بدراجة عالية السرعة من صنع صيني، ويعمدان إلى التواري عن الأنظار خارج المدار الحضري لمدينة تارودانت. وقد استطاعت مجموعة من الضحايا التعرف عليهما أثناء عملية العرض.

أفضت تحريات ميدانية دقيقة باشرتها فرقة الأبحاث التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير إلى إيقاف أحد مروجي المخدرات وبحوزته كمية مهمة من مخدر الشيرا، وذلك يوم السبت (27 غشت).
وجرى إيقاف المشتبه فيه، الملقب بــ”الصاعقة”، على مستوى أحد المنازل بحي تيليلا، حيث أسفرت عملية التفتيش التي تمت بالمنزل المذكور عن العثور على عدة صفائح من مخدر الشيرا ومبلغ مالي بالإضافة إلى سلاح أبيض يستعمل في عملية التقطيع، كما تبين من خلال التحريات أن المعني بالأمر مبحوث عنه بموجب عدة برقيات بحث صادرة عن مصالح الدرك الملكي.
من جهتها، تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة التابعة للأمن العمومي  بأكادير، صبيحة  الأحد، من إيقاف شخصين، يبلغان من العمر 23 و27 سنة، من أجل الحيازة والاتجار في الأقراص المهلوسة والسرقة.
وضبطت عناصر الأمن بحوزة الموقوفين 60 قرصا مهلوسا من نوعي “إكستازي” و”ريفوتريل” و مبلغ مالي متحصل من عملية البيع إلى جانب هاتف نقال تبين أن أحد المشتبه فيهما نشله بالمحطة الطرقية بمراكش أول أمس السبت.
وتم إحالة المشتبه فيهما على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من اجل تعميق البحث معهما.

وتندرج هاتين العمليتين في إطار المجهودات المبذولة من طرف المصالح الأمنية للقضاء على المخدرات التي تشكل مصدر باقي الجرائم الموسومة بالعنف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *