سياحة | هام

الغلاء، رداءة الخدمات..تدفع المزيد من المغاربة إلى قضاء عطلتهم جنوب اسبانيا

حطم السياح المغاربة هذه السنة كل الأرقام القياسية المتعلقة بقضاء العطلة الصيفية بجنوب اسبانيا، لامن حيث الكم ولا من حيث الإنفاق والإقبال على المنتوجات السياحية والترفيهية، وذلك بحسب إحصائيات اسبانية رسمية.

ويبدو أن العروض السياحية الاسبانية بدأت تكيف منتوجاتها لتلائم المستهلك السياحي المغربي، وهذا ما لاحظه صحفي “مشاهد” الذي تجول في عدد من المحطات السياحية بالجنوب الإسباني المعروف بالكوسطا ديل سول، والتقى الصحفي بعدد من السياح المغاربة الذين تأسفوا على ضعف العرض السياحي الوطني وغلائه مقارنة بالعروض الاسبانية، مؤكدين أنه إلى جانب الغلاء يعاني المنتوج المغربي السياحي من ضعف التنشيط وغياب الترفيه خصوصا الموجه للأطفال بالإضافة إلى رداءة الخدمات وضعف تكوين مهنيي السياحة.

وفي السياق ذاته قال أحد السياح المغاربة إنه يحاول كل مرة أن يكتفي بمنتوجات السياحة الداخلية المغربية إلا أن ضعف المنتوج وغلاءه مقارنة مع ما يتم تقديمه بالجنول الاسباني يحول اختياره إلى كابوس حقيقي له ولعائلته.

من جهته قالت سائحة مغربية جاءت رفقة أسرتها  إن زيارة الجنوب الاسباني، تمكن أيضا الأسر من معانقة عدد من العروض التنشيطية والترفيهية، مضيفة أن تنوع هذه العروض يلائم كل الأذواق والأعمار، وهي العروض تضيف السائحة يقل نظيرها بالمنشآت السياحية بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *