رياضة | هام

أكادير تحتضن سنة 2017 الدوري العالمي للكرة الطائرة الشاطئية

علم لدى الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة أن مدينة أكادير ستحتضن السنة المقبلة الدوري العالمي للكرة الطائرة الشاطئية التابع للاتحاد الدولي للعبة.

وأوضح المصدر ، على هامش البطولة العربية للكرة الشاطئية التي احتضنتها الجديدة ما بين 28 غشت الماضي و 4 شتنبر الجاري ، أن الاختيار وقع على مدينة أكادير بعد أن اقترح الاتحاد الدولي للكرة الطائرة على المغرب تنظيم هذه البطولة التي سبق أن احتضنتها مدينة أكادير سنة 2011 ، بمشاركة 84 فريقا من 31 بلدا . وسيعود الدوري العالمي للكرة الطائرة الشاطئية إلى القارة الأفريقية بعد دورات 2005 و 2014 في جنوب أفريقيا و 2011 في أكادير.

وقال مصطفى أحشوش،المدير التقني الوطني للجامعة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إنه سيتم التعرف على البلدان المشاركة في هذه الدورة في يناير المقبل، مبرزا أن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة سيوفد لجنة لمعاينة المواقع التي ستحتضن هذا الحدث الرياضي الهام في الأجندة الدولية. وأشار المدير التقني الوطني إلى أنه لأول مرة سيشارك المغرب في هذا الدوري بفئتي الذكور والإناث .

واضاف أن تنظيم هذه البطولة في المغرب يأتي تماشيا مع استراتيجية الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة التي سبق لها أن نظمت في غضون عامين، بطولتين عربيتين ، الأولى لفئة الفتيان بمدينة سلا في غشت 2015 في الكرة الطائرة ، والثانية في الكرة الطائرة الشاطئية لفئة الكبار والكبيرات في غشت 2016 بالجديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *