كواليس | هام

نيابة التعليم بتارودانت تحرم ثانوية المجد بالكدية من الماء الشروب

أقدمت جمعية تدبير مياه الشرب بجماعة الكدية باقليم تاردوانت بقطع الماء الشروب  عن الثانوية التأهيلية المجد بالكدية بسبب عدم توصلها بمستحقاتها الخاصة باستهلاك هذه المادة الحيوية من طرف نيابة التعليم بتارودانت، ولاسباب مجهولة قامت نيابة التعليم بعدم اداء مستحقات استهلاك الماء الشروب بهذه الثانوية لمدة سنة.
وينضاف هذه المشكل لمجموعة من المشاكل التي تعرفا الثانوية التأهيلية” المجد” حيث من المنتظر ان تنظم وقفة احتجاجية للتلاميذ واوليائهم في اليوم الاول من الدخول المدرسي الحالي.

ومن جهة اخرى، تعيش الثانوية التاهلية “المجد” وضعا خاصا بسبب الاكتظاظ الذي تعرفه، حيث تعتبر المؤسسة التعليمية الوحيدة المتواجدة بتراب جماعة الكدية التي يتجاوز عدد سكانها 23 الف نسمة.

وذكرت مصادر عليمة، أن عدد التلاميذ بكل قسم بهذه الثانوية تجاوز هذه السنة 45 تلميذا بل حاول المسؤولون التربويون بالمؤسسة سد الخصاص الكبير في حجرات الدراسة والقضاء على الاكتظاظ بتحويل مطعم المؤسسة الى حجرات دراسية.

وذكرت نفس المصادر، أن نيابة التعليم امتنعت منذ مدة عن اقتراح بناء مؤسسة جديدة للتعليم  الاعدادي والثانوي بتراب الجماعة لاسباب مجهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *